السبت 27 نوفمبر 2021

تقرير عن: ملتقى "طاقات" الأول في كلية المجتمع بالخرج أقسام الطالبات

إعداد: 
نوره دحيم شبيب الدوسري

بإشراف مباشر من سعادة عميد كلية المجتمع بالخرج الدكتور/ حمد بن عبدالله القميزي؛ وبمتابعة سعادة وكيلة الكلية الدكتورة/ أمينة بنت عبدالرحمن المشحن؛ أقامت وحدة الخريجين ممثلة في لجنة التأهيل الوظيفي ملتقى " طاقات " خلال الفترة من 24-27/ 2/ 1442هـ 

والذي يهدف الى إبراز جهود المملكة العربية السعودية في الاهتمام بالخريجين وتوفير الفرص الوظيفية لهم بما يتناسب مع تخصصاتهم ومهاراتهم المهنية. والتعريف ببوابة العمل طاقات وصندوق تنمية الموارد البشرية والدور الكبير الذي يلعبه في الربط بين المؤسسات والخريجين.

ومن الجدير ذكره أنه تم عقد جميع دورات الملتقى عن طريق برنامج –الزوم-

وقد أعلن الملتقى انطلاقته بدورة تدريبية بعنوان:

"بوابة العمل طاقات" ورشة عمل تقيمها كلية المجتمع بالخرج (أقسام الطالبات)

بإشراف الدكتورة/ رفيدة قمر الدولة محمد؛ تم إقامة دورة تدريبية  - عبر برنامج الزوم-  للتعريف بوابة العمل "طاقات" تحدثت فيها الدكتورة عن جهود المملكة نحو الاهتمام بالخريجين وتوفير الفرص الوظيفية لهم بما يتناسب مع تخصصاتهم ومهاراتهم المهنية متناولة التعريف ببوابة العمل طاقات وصندوق تنمية الموارد البشرية والدور الكبير الذي يلعبه في الربط بين المؤسسات و الخريجين كما تناولت آلية التسجيل في البوابة وكيفية تعبئة النماذج والبيانات المطلوبة والآلية التي يتم بها إلحاق الخريجات والمتوقع تخرجهن بالبوابة متطرقة كذلك للتعريف بمنصة دروب وأهمية الدورات الموجودة عليها مشجعة الطالبات على ضرورة الدخول على المنصة والاستفادة من الدورات المقدمة حضوراً وتحصيلاً حتى يتسنى لهم تكوين ملف انجاز يشمل شهادات ومهارات مختلفة تأهلهم لمتطلبات سوق العمل.

وفي ختام الدورة استمعت الدكتورة للأسئلة والاستفسارات من الطالبات وتزويدهن بالمعلومات المناسبة وختمت الدورة بحث الطالبات على تسجيل بياناتهم كاملة وبشكل صحيح حتى تتمكن وحدة الخريجين في كلية المجتمع من إنشاء قاعدة بيانات لهم تخدمهم في المستقبل بإذن الله.

وفي اليوم الثاني من أيام الملتقى تم إقامة دورة تدريبية بعنوان:

طالبات كليات المجتمع بالخرج يسجلن في بوابة العمل طاقات

وتهدف الدورة لتعريف الطالبات بأهمية التسجيل ببوابة العمل طاقات حتى يتمكن مستشار التوظيف بإلحاقهن بالبوابة والتي من خلالها يتم ترشيحهن للوظائف فيما بعد.

حيث قدمت الدكتورة/ رفيدة قمر الدولة محمد؛ في هذا الصدد دورة تدريبية عن كيفية التسجيل بالبوابة مع شرح بالخطوات التي يجب أن تتبعها الطالبة عند التسجيل؛ وقد تم بحمد الله تسجيل أكثر من (٤٠) طالبة بالبوابة؛ وجرى إلحاقه مباشرة على برنامج طاقات وبانتظار الوظائف المناسبة لترشيحهن إن شاء الله تعالى.

وفي اليوم الثالث من أيام الملتقى تم إقامة دورة تدريبية بعنوان:

(طريقة كتابة السيرة الذاتية) دورة في كلية المجتمع بالخرج

بتنسيق من الدكتورة/ رفيدة قمر الدولة محمد؛ ومشاركة الدكتورة خضره حسن علي؛ وتهدف هذه الدورة لتعريف الطالبات بالسيرة الذاتية وكيفية كتابتها باحترافية وأهم النقاط التي تشتمل عليها السيرة الذاتية ودورها في مساعدة الباحث عن وظيفة في تقديم نفسه لجهة العمل كما تمت الإشارة لأهم الأخطاء التي يقع فيها الخريج عند كتابته للسيرة الذاتية وتقديم مجموعة توصيات ونصائح للطالبات لتلافي مثل تلك الأخطاء. وفي نهاية الدورة تم الاستماع لآراء واستفسارات الطالبات وتمت الإجابة عليها وناقشوا معهن مقترحاتهن متمنين لهن التوفيق والنجاح.

وفي اليوم الرابع من أيام الملتقى اختتمت الفعاليات بدورة تدريبية بعنوان:

كلية المجتمع بالخرج تختتم فعاليات ملتقى طاقات في أقسام الطالبات

اختتمت وحدة الخريجات ممثلة في لجنة التأهيل الوظيفي بكلية المجتمع بالخرج فعاليات برامج ملتقى طاقات بتقديم دورة تدريبية عن كيفية اجتياز المقابلات الشخصية من تقديم الدكتورة/ خضرة حسن علي؛ وبإشراف منسقة اللجنة الدكتورة رفيدة قمر الدولة محمد.

حيث تحدثت فيها الدكتورة خضرة عن أهمية المقابلة الشخصية ودورها في اختيار المتقدمين للوظائف المطروحة متناولة أهم الاستعدادات قبل المقابلة من اهتمام بالتوقيت والحضور في الزمن المناسب قبل المقابلة والظهر بالمظهر اللائق.

كما تناولت كيفية التعامل مع اللجنة أثناء المقابلة وكيفية الدخول والتحية والجلوس والإجابة على اسئلة اللجنة وغيرها..

وتطرقت الدكتورة خضرة كذلك لأهم الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء المقابلة الشخصية وعدم الوقوع فيها لاجتيازها باحترافية والتأهل من بعدها لعقد التوظيف بإذن الله .

وفي ختام البرنامج استمعت الدكتورة لآراء واستفسارات الطالبات وناقشتها معهن وتمنت لهن حياة عملية مكللة بالنجاح والتفوق.

للاطلاع على المواضيع والصور الخاصة بملتقى طاقات على الروابط التالية:

التسجيل ببوابة العمل طاقات            

1.                                                                                                                                                                                    التعريف ببوابة العمل طاقات التسجيل ببوابة العمل طاقات        

2.                                                                   

كيفية كتابة السيرة الذاتية باحتراف

3.                                 

كيفية اجتياز المقابلة الشخصية بتفوق

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/content/2020/10/1603796185

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ