السبت 27 نوفمبر 2021

حوار لصحيفة جامعتي مع موظف إدارة الأمن بالجامعة جوهر بن سعد الخيبري

حوار لصحيفة جامعتي مع موظف إدارة الأمن بالجامعة جوهر بن سعد الخيبري

إعداد وحوار الموظف عبدالعزيز بن عبدالله القرناس

 

تعمل إدارة الأمن بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج على ضمان سلامة جميع منسوبي وطلاب وزوار الجامعة إضافة إلى أمن وسلامة المباني والممتلكات كما تسعى إلى التصدي لأي مخاطر أو تحديات تواجه أروقة الجامعة وتعمل على تدريب وتطوير جميع منسوبيها لرفع مستوى أداءهم وفق أفضل ممارسات الأمن الحديثة كما تقوم بإدارة جميع عمليات السلامة والمرور والمواقف داخل الحرم الجامعي ومعالجتها وتدقيق هويات الأشخاص وإصدار تصاريح الدخول إلى الحرم الجامعي ومرافقها إضافة إلى إعداد مناوبات الحراسات الأمنية في أيام العمل والعطلات والإجازات الرسمية.

 

صحيفة جامعتي الإلكترونية التقت مع أحد موظفي إدارة الأمن بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز وهو الموظف جوهر بن سعد حماد الخيبري وكان لها هذا الحوار :-

 

1- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وطابت أوقاتك بكل خير ومسرات ؟

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته  واهلاً و سهلاً بك ويسعدني ويشرفني استضافتكم الكريمة واشكر الموظف الاستاذ عبدالعزيز بن عبدالله القرناس لإتاحة الفرصة لي بالحوار مع صحيفة جامعتي الإلكترونية الموقرة.

 

 

2- في البداية أعطنا نبذة البطاقة التعريفية عنك ؟

 

جوهر بن سعد حماد الخيبري من مواليد محافظة الخرج في عام 1404هـ وحاصل على مؤهل الثانوية العامة وأعمل في إدارة الأمن بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج.

 

 

3- ماهي طبيعة عملك في إدارة الأمن بمكتب سعادة رئيس الجامعة ؟

 

أعمل على تطبيق الحراسة الأمنية وتنظيم دخول وخروج الزوار والمراجعين بكل سلاسة إضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها في الوقت الراهن كالتأكد من بيانات تطبيق توكلنا وفحص الحرارة لزوار ومراجعين مكتب سعادة رئيس الجامعة.

 

 

4- ماهي الشخصية التي تأثرت فيها في مجال عملك وكان لها انعكاس إيجابي عليك ؟

 

من خلال السنوات التي قضيتها في العمل كان لبعض الشخصيات أثر جميل ومن هذه الشخصيات هو الموظف فراج بن شالح الدوسري حيث اكتسبت منه الخبرات والمهارات اللازمة والأساسية التي حصدت فوائدها في أداء عملي , وكذلك مدير إدارة الامن خالد بن محمد القحطاني والذي تعلمت منه تدارك الأخطاء وتلافيها وتعلمت منه أيضاً التركيز على الطريق الصحيح في أداء أعمالي على أكمل وجه , وأيضاً من الشخصيات التي تأثرت فيها وكان لها مردود إيجابي علي وهو المرحوم بإذن الله صالح بن فهاد الدوسري والذي كان له الفضل في اكتشاف وصقل وتبني مهاراتي العملية في إدارة الأمن وسعادة مدير الأمن سعود بن علي القحطاني حيث تعلمت منه المهارات الشخصية والسلوكية وتنمية المهارات في مجال العمل.

 

5- ماهو الأمر الذي تتطلع لتحقيقه في العمل في بداية السنة الهجرية الجديدة الحالية 1443هـ ؟

 

في حقيقة الأمر أتطلع إلى العمل على تطوير أداء أعمالي بشكل أكبر وأوسع وذلك من خلال الالتحاق في دورات تطوير النفس والمهارات العملية اللازمة مما يساعدني على أداء وإنتاج أعمالي بشكل كامل.

 

6- ماهي نصيحتك التي تقدمها لزملائك موظفين الامن ؟

 

نصيحتي لهم هي أن يحرصوا دائماً وأبدا على الجدية والمواظبة على أوقات العمل ومواقع العمل والإخلاص والتفاني في أدائها على أكمل وجه.

 

7- برأيك ماهي صفات رجل الامن الناجح ؟

 

التحلي بالصبر وأن يكون حليماً مع جميع الناس ويتجاوز عن الأخطاء إن وجدت إضافة إلى اللباقة والكلمة الحسنة والتي حثنا عليها ديننا الحنيف وأيضاً الاستماع لأسأله واستفسارات المراجعين والموظفين كذلك الاهتمام بحسن مظهر بدلة عمل الأمن التي يرتديها.

 

8- هل لنا أن نعرف عن بعض نقاط قوتك في العمل ؟

 

ولله الحمد لدي عدة نقاط منها سرعة الاستجابة للمهام الرئيسية وأيضاً تقديم الخدمات اللوجستية والعمل خارج أوقات الدوام الرسمي متى ما دعت الحاجة لذلك.

 

9- أخيراً كيف تقضي وقت التوقف عن العمل خلال إجازة نهاية الأسبوع ؟

 

أقضيها دائماً في زيارة الأهل والأقارب والاستمتاع مع عائلتي وأبنائي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/content/2021/08/1629369098

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ