الخميس 21 نوفمبر 2019

حوار لصحيفة جامعتي مع وكيلة كلية هندسة وعلوم الحاسب لشطر الطالبات الدكتورة هيا بنت محمد العسكر

حوار لصحيفة جامعتي مع وكيلة كلية هندسة وعلوم الحاسب لشطر الطالبات الدكتورة هيا بنت محمد العسكر

كلية هندسة وعلوم الحاسب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج تعتبر أحد الصروح التعليمية المتقدمة الشاملة والتي تمضي دائماً في طريقها نحو التميز والريادة العالمية واضعة نصب عينيها من أجل الإرتقاء بالعملية التعليمية فيها موفرة البيئة الصحية المثالية المتكاملة لمنسبيها من طلاب وطالبات وسعيها أيضاً نحو تميز أعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها حيث أثمرت جهودها في الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا وذلك عام 2017م / 2018م حيث جاءا ذلك الإعتماد الذي شمل جميع أقسام وبرامج الكلية بعد إتمامها جميع متطلبات الجودة كافة وتطبيق نظم ومعايير الاعتماد الأكاديمي بجميع أقسامها وتسعى الكلية نحو التميز في مجالات الحوسبة كافة من خلال إعداد خريجين مؤهلين ومنافسين على المستويين الوطني والإقليمي من خلال تقديم برامج أكاديمية متوافقة مع معايير الجودة وتشجيع إجراء البحوث العلمية وبناء الشراكات المجتمعية.

 

المشرف على وحدة العلاقات العامة والإعلام بالكلية عبدالعزيز بن عبدالله القرناس أعد ونسق هذا الحوار مع سعادة وكيلة الكلية لشطر الطالبات الدكتورة هيا بنت محمد العسكر حيث بادرت سعادة وكيلة كلية هندسة وعلوم الحاسب بالإجابة على جميع الأسئلة المطروحة في الحوار بكل رحابة صدر وأريحية وجاءت على النحو التالي :-

 

1 – سعادة الوكيلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وطابت أوقاتك بكل خير ومسرات ؟

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته وحياكم الله .

 

2 – سعادة وكيلة الكلية الدكتورة هيا بنت محمد العسكر أعطينا نبذة البطاقة التعريفية عن سعادتكم ؟

هيا بنت محمد العسكر-من مواليد مدينه الخرج  حصلت على درجه الماجستير من جامعة اكستر من بريطانيا عام 2010م. وحصلت على الدكتوراه من جامعة ليفربول جان مووريس في بريطانيا عام 2014 م تخصص الذكاء الاصطناعي. اعمل حاليا وكيلة الكليه هندسه وعلوم الحاسب للسنه الثالثه. ، وشاركت في عدد من المؤتمرات المحلية والعالمية. ولدي العديد من الابحاث المنشوره في مجلات علمية وموتمرات.

 

3 – ما هي التجهيزات العلمية والعملية التي كانت قبل بدء العام الدراسي الجديد الجاري 1441هـ ؟

بدايه نحمد الله على تيسيره وفضله الجميع في الكليه يعمل كفريق واحد مقسم لعده لجان مكمله لبعضها لبعض منها ماهو مختص في شوون الطالبات والارشاد الاكاديمي ومنها مايخص التجهيزات التعليمية والمستلزمات المكتبية وصيانة المعامل كذلك صيانة وتجهيز جميع مرافق الكلية وغير ذلك من اللجان الرئيسيه في الكليه نحن نقوم بعمل اجتماعات دورية لمتابعات سير الاعمال وتحقيق اهدافنا وتطلعات الجامعه حسب الخطة الاستراتيجية.

 

4 - ما هو الأمر الذي تعتبرينه أكثر أهمية وتتطلعين لتحقيقه خلال العام الدراسي الجديد الجاري 1441هـ ؟

اظهار دور الكليه لخدمة الجامعه وتميزها على مستوى كليات الحاسب الالي في الجامعات المحلية بالحصول على التصنيفات المعتمدة وأبراز انشطه طالبات وذلك عن طريق مشاركاتهم في مؤتمرات والمحافل المتخصصة ونسعى لإعطاء دور للكلية في خدمة المجتمع وتقديم الدورات والاستشارات للمستفيدين.

 

5 – ما هي الخطة والرؤية المستقبلية التي تعتزم الكلية لشطر الطالبات القيام بها لتطوير مهارات وخبرات

الطالبات ؟

نسعى بإذن الله في الكلية لخدمة الطالبات وبناء قدراتهم الاكاديمية وصقل مهاراتهم لتسهيل حصولهم على وظيفه بعد التخرج باذن الله تعالى ايضا نسعى جاهدين في الكلية إلى ابراز دور أنشطة الطالبات ومشاريعهم وبحوثهم على مستوى المحلي والعالمي وذلك من خلال المشاركة بها في ملتقيات ومعارض والمؤتمرات العلمية.

 

6 – ماهي الأقسام الأكاديمية المتاحة حالياً بالكلية لشطر الطالبات ؟

.حالياً قسمين وهم علوم الحاسب ونظم المعلومات وباذن الله قريبا قسم هندسة البرمجيات

 

7 – كيف تتعامل سعادتكم مع المشاكل المقدمة من طالبات الكلية وماهي إجراءاتك المتخذة لعلاجها ؟

نستقبل جميع الطالبات ونحتويهم وعندما ترد الينا مشكلة من إحداهن نحيلها للجهة المختصة ومن ثم نعالج المشكلة في ضوء الإمكانات المتاحة ويوجد لدينا في الكليه لجان ارشاديه متخصصه لاستقبال مشاكل الطالبات الاكاديمية.

 

8 - سعادة الوكيلة هل نجحت كلية هندسة وعلوم الحاسب لشطر الطالبات في سد حاجة سوق العمل من الخريجات ؟

تسعى الكلية لتخريج طالبات مواكبات لمتطلبات سوق العمل كما تعمل الكلية على إبقاء التواصل مع الخريجات من خلال وحدة الخريجات في الكلية التي تعمل على بناء قاعدة بيانات للخريجات وجهات التوظيف المختلفة ودعم الاتصال والتنسيق بينها كما تهدف إلى متابعة الحالة الوظيفية لخريجات الكلية والمساعدة في تأمين فرص عمل مؤقتة أو دائمة للطالبات بعد التخرج سواء في مؤسسات المجتمع أو مشروعات خاصة.

 

 

9 - سعادة الوكيلة شكراً لتقبلك للحوار بكل رحابة صدر وشفافية رغم وقتك المهم وأعمالك ولكن هل لنا أن نطلع للقارئ عن قنوات التواصل مع سعادتكم ؟

ابوابنا مفتوحة بالكلية لاستقبال مباشره للطالبات او ذويهم علما بانه يمكن التواصل مع الكليه عن طريق ارقام الهاتف المعروفة او تويتر الكلية او عن طريق الايميل.

 

10 – في نهاية حوارنا ماهي النصيحة التي تقدمها سعادتكم لطالبات الكلية ولعضوات هيئة التدريس أيضاً في شطر الطالبات ؟

أنصح طالبات الكلية بالاهتمام والسعي في طلب العلم والمعرفة والمشاركة في الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بالتخصص والمساهمة في أنشطة الكلية والجامعة ودفعها للأمام كما أشكر زميلاتي أعضاء هيئة التدريس وأوكد على أهمية العمل الجاد لتخريج طالبات متميزات أكفاء ينتفع بهم الوطن.

 

 

 

 

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/content/2019/10/1571134955

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ