الاثنين 16 سبتمبر 2019

إنجازات إحدى منسوبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحوطة بني تميم في مجال البحث العلمي

إعداد: 
حنان الأسمري

حققت الدكتورة رقية أحمد الحبو انجازاً علمياً جديداً يضاف إلى سجل وإنجازات وكفاءات منسوبات جامعة سطام بن عبد العزيز بشكل عام، وسجل وإنجازات كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم بشكل خاص، حيث شاركت د.رقية ببحث علمي في مجال العلوم الإنسانية، وفازت بميدالية فضية من بين البحوث العالمية المشاركة في المحفل العلمي الدولي المنعقد بدولة ماليزيا بجزيرة لنكاوي حيث كان عنوان بحثها (تقييم الأداء النفسي والتربوي لأطفال التوحد بمراكز التوحد بالرياض).

وأكدت اللجنة المحكمة للبحوث بأن البحث يعتبر من البحوث النادرة في المجال الإنساني والتي تحتاج إليها الدول العربية. وأشادت اللجنة بمجهودات المملكة العربية السعودية في الاهتمام بأطفال التوحد من خلال المراكز التي ذكرتها الباحثة أثناء سردها لإجراءات البحث ومستخلص النتائج. وحول ذلك أشادت د. رقية بالدعم المقدم لها من قبل الجامعة وشكرت مدير الجامعة على موافقته الكريمة بالحضور لها في المؤتمر واعتلى صوت شكرها للدكتورة حصة بنت سعود الهزاني عميدة الكلية لدعمها وتسهيلها الكثير من الصعوبات التي واجهت البحث ابتداء من الخطابات التي كانت تكتب لمراكز التوحد بالرياض وصولاً إلى متابعتها الحثيثة لإجراءات السفر.

الجدير بالذكر أن المحفل العلمي الدولي بدولة ماليزيا ومنصة أريد هو وعاء علمي خاص بالعلماء والخبراء والباحثين الناطقين بالعربية، يستوعب ما يمكنهم القيام من أنشطة وفعاليات علمية، ثقافية، فكرية، وتواصلية، تحقق الفائدة للمنصة وأعضائها في ضوء ما أقرته اللجنة العلمية في منصة أريد ويحق لأي باحث عربي الاشتراك في المنصة. ويشتمل المحفل العلمي على العديد من المؤتمرات وهي:

  • المؤتمر العلمي الدولي للاتجاهات الحديثة في العلوم الانسانية والاجتماعية.
  • المؤتمر العلمي الدولي للاتجاهات المتقدمة في الدراسات الإسلامية والمخطوطات
  • المؤتمر العلمي الدولي للتنمية المستدامة.
  • المؤتمر العلمي الدولي للاتجاهات الحديثة في العلوم التطبيقية، وفي الاقتصاد والعلوم الإدارية، وتقنية المعلومات، العلوم الصحية والطبية وعلوم الهندسة.
  • المؤتمر العلمي في العلوم اللغوية والأدبية، ورصد الحالات في الدول الناطقة بالعربية.

وقد قامت د. رقية بترجمة ذات البحث باللغة الإنجليزية وإرساله إلى النشر بإحدى المجلات العلمية وقد تم نشره عالمياً في مجلة  European –American- Journal   وبذلك صار البحث مرجعا علميا يستفاد منه.

وفي نفس الوقت هذا العام و ضمن فعاليات المحفل العلمي الدولي الثالث لمنصة "أريد"للباحثين الناطقين بالعربية المنعقد في الفترة من 29 ديسمبر  2018  الى_2 يناير 2019م بجزيرة بتراجايا _ماليزيا وبمشاركة أكثر من 100 أكاديمي وباحث من شتى دول العالم،  شاركت د.رقية أحمد الحبو أيضاً ببحث علمي رصين بعنوان  "البناء النفسي والتربوي للطفل المسلم عن طريق أسلوب النمذجة ( الرسول صلى الله عليه وسلم انموذجا)" وكانت المشاركة الكترونية عن بعد . منحت على أثرها شهادة مشاركة من إدارة المحفل العلمي الدولي وأيضا شهادة شكر وعرفان من منصة أريد باعتبارها باحث مبادر ومشارك. تتقدم د. رقية أحمد الحبو بخالص شكرها وتقديرها لعميدة الكلية د. حصة سعود الهزاني لتهيئتها البيئة العلمية المناسبة وتشجيعها الدائم للأعضاء للانخراط في المجالات البحثية والمشاركات العالمية لرفعة وترقية الأداء وتحسين العملية التعليمية للطالبات. ونحن اذ نلقي الضوء على هذه المناسبات والمشاركات العالمية لتعم الفائدة للجميع؛ كما نتقدم بالتهنئة للدكتورة رقية على هذا الإنجاز متمنين لها المزيد من النجاح

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/content/2019/01/1548419226

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ