الاثنين 24 سبتمبر 2018

مجتمع الجامعة

  • بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره توفي والد زميلنا الأستاذ نبيل بن سليمان الهزاع غفر الله له وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون
  • انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ / سعود بن عبدالله الهزاني والد سعادة الدكتورة حصة الهزاني عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم ، نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة زميلنا المحاضر محمد مفرج الدوسري في كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر .. إنا لله وإنا إليه راجعون

نشرة المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي تحاور عميد شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز الدكتور ثلاب الشكرة

نشرة المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي تحاور عميد شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز الدكتور ثلاب الشكرة

·  في البداية ترحب نشرة المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته السابعة بسعادتكم.

أهلا وسهلا ومرحبًا بكم.

·  يأتي المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته السابعة هذا العام 1438هـ ليؤكد على المعرفة ودورها في صناعة المستقبل، كيف ترون مشاركة جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز؟

·  في الواقع تعدّ جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز واحدة من الجامعات الفتيّة التي تسابق الزمن وتسارع الخطى نحو التميز والجود، وتأتي مشاركة الجامعة في مثل هذه المعارض والمؤتمرات بتوجيهات واهتمام من معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي، الذي يؤكد على ضرورة الاستفادة من هذه المعارض، واستثمار الفرص المتاحة فيها بما ينفع الجامعة ويحقق لها الاحتكاك مع الجامعات العالمية الكبرى والاستفادة من تجاربها.

·  وتشارك جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز بجناح مميز، يضم العديد من الأدلة والمطبوعات التي تعرف بالجامعة ورؤيتها ورسالتها وأهدافها، وتبيّن كليّاتها وبرامجها وفي الوقت نفسه تعرّف الزوّار ببرامجها وأقسامها وآليات القبول فيها، ومن جانب آخر فقد ذخر جناح الجامعة بالشاشات العارضة لوثائقيات الجامعة من أفلام تحكي قصة نشأتها، وتطورها حتى هذا العام.

أيضًا فإن جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز حرصت أن يكون الجناح متضمنًا للقسم النسائي الذي تقوم فيه أخواتنا من هذا القسم بتعريف بناتنا الطالبات بكل ما يَحْتَجْنَه عن الجامعة والإجابة عن جميع استفساراتهنّ.

·  كيف ترون أثر مثل هذا المعرض الدولي للتعليم العالي على الطالب بوصفكم عميدًا لشؤون الطلاب بالجامعة؟

·  لاشكّ أن مثل هذه المعارض المقصود به أولا وأخيرًا الطالب، ومثل هذا الكمّ الهائل من الجامعات العالمية والمحلية والحكومية والأهلية لا شكّ سيكون مصبُّه الأول للطالب، فالمعرض يضم أكثر من (30) دولة مشاركة، حيث يستطيع الطالب زيارة هذه الجامعات والتعرف عليها وعلى برامجها وما تقدمه من تسهيلات وربط واقع هذه البرامج بسوق العمل.  

إنّ اهتمام المملكة بإقامة مثل هذا المعرض الدولي للتعليم هو في حدّ ذاته اهتمام بالطالب السعودي في شتّى مراحله ابتداءً من طلب الثانوي، الباحث عن تحديد المسار والوجهة، وحتى المتخرج الذي يتطلع إلى آفاق التعليم والدراسات العليا.

·    كيف أسهمت عمادة شؤون الطلاب بشكل خاص هذا العام في تشكيل المشاركة لجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز.؟

·  كعادتها عمادة شؤون الطلاب تتناغم مشاركتها مع بقية عمادات الجامعة ووحداتها ، فهي كلٍّ واحد لا يتجزأ لتظهر الجامعة بالشكل اللائق بها دائمًا.

لم تتدخر عمادة شؤون الطلاب وسعًا في دعم الجناح بالأدلة والخاصة بها، كما سعت العمادة إلى وجود العديد من الطلاب المتطوعين الذين يشاركون في هذا الجناح ويقدمون المعلومات المهمة عن العمادة وأنشطتها وعن الجامعة بصفة عامة، كما حرصت العمادة أيضًا أن يتواجد في المعرض من يمثلها من القسم النسائي.   

·  لفت الانتباه من خلال ورش المعرض كثرة الورش المهتمة بالطالب الجامعي وكان أبرزها (تحول التدريس الجامعي لغرس المواهب)، كيف ترون طالب جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز معززًا لهذه المفاهيم والاستراتيجيّات؟

·  الحقيقة أن جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز تنطلق في رؤيتها واستراتيجيتها، من الاهتمام بالطالب الجامعي من خلال غرس المواهب الطلاب وصقلها؛ لأننا أمام مبدأ لا بد منه في أن يكون غرس التفكير الإيجابي لدى الطلاب في قضية تناول المعلومة، في قضية البحث عن المعرفة وتحويلها إلى منتج ومعايشتها كسلوك، في نظام متبع في المجتمع المحلي.

والحقيقة أن ما يبذل من مناشط وورش وفعاليات تقوم بها الجامعة وتقوم بها عمادة شؤون الطلاب هو وضع الطالب أم التحدي الحقيقي وهو أننا لسنا أمام معرفة تقليدية أو تعليم بنكي، نريد أن يكون الطالب بالفعل حاضرًا بالمفهوم الجديد للتربية الحديثة.     

·     في ختام اللقاء نشكر لسعادتكم إتاحة الفرصة لهذا الحوار ؟

·  شكرًا لكم وشكرًا لإدارة العلاقات العامة والإعلام، على ما تقدمه من دور ملموس ومهم وفعّال في إبراز مناشط الجامعة والتغطية المستمر لكل الفعاليات، والتي تنبع من جهد وعمل دؤوب وحرص على التميز والنجاح.  

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/content/2017/04/1492357807

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ