أنت هنا

موظفة أمن بكلية العلوم الطبية التطبيقة بوادي الدواسر تدخل دهاليز التأليف

موظفة أمن بكلية العلوم الطبية التطبيقة بوادي الدواسر تدخل دهاليز التأليف

كتبت للقلب والروح ، ولتطوير الذات والعقل ولها بالفكر اسلوب مميز .. سلس بسيط .. يحاكى الجميع يلمس مشاعرهم  ويتطرق لأمورهم الخاصة  .. يمكن تكون بالنسبة لنا بسيطة .. بس له تأثير فعال في حياتها ، قبلت التحدي وواجهت الظروف ولم تيأس من خواطرها عيد الأم .... عيون جميلة ولكن ..... غياب الشمس .... قلوب بيضاء .

عشقت اللغة العربية وتخصصت بها ودارت الأقدار لدخول في مجال بغير تخصصها لم تقف مكتوفة الأيدي حولت وظيفتها إلى إبداع في خواطرها .... موظفة أمن بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بوادي الدواسر دخلت دهاليز التأليف وعرض أول كتاب لها في معرض الكتاب الدولي هذا العام ، يسرنا أن يكون اللقاء مع مؤلفة كتاب مدينة القلب .....

 

س1 / من هي بخيته محمد ؟

بخيته محمد مبارك فهد الجازع الدوسري , بكالوريس لغة عربية موظفة أمن في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بوادي الدواسر  .

 

س2 / ندخل في موضوع الكتاب , ماهي فكرة مدينة القلب ؟

موضوعه عبارة عن خواطر ومواقف منها ما يخص  بلسم الأمل ( أنا ) أو لأشخاص تربطني بهم صلة ومنا أحداث عشتها لأشخاص لا علاقة لي بهم , وأبطال هذا الكتاب هم : القلم القلب والخيال .
أخترت مدينة القلب بالتحديد لان هذه الخواطر خرجت من القلب وأتمنى أن تصل إلى القلوب .

 

س3 / كيف بدأت اكتشاف موهبة الكتابة , وكيف قمت بصقل هذه الموهبة ؟

بدأت في سن مبكرة وبالتحديد في المرحلة الثانوية , وبدأت معها عدة مواهب مثل الرسم وحب قراءة الصحف خاصة فقرة الخواطر والشعر والرسم . كنت أجمع قصاصات هذه المواضيع والصقها في دفتر خاص وأعيد قراءتها التأمل فيها الكثير من المرات ,أما الرسم كنت أحاول محاكاة الرسومات التي تعبر عن المشاعر مثل القمر.. العين ..الليل ..والنجوم و الاستماع إلى البرامج الثقافية مثل الخيمة الشعبية ...صباح الخبر من الرياض  كان المذياع خير صديق لي , كذلك مشاركاتي في الانشطة المدرسية كان لها الاثر الجميل في حياتي مما ساهم في إثراء الخيال .

 

 س4 / مدينة القلب هو كتاب قمت بكتابته , هلا حدثتينا عن هذا الكتاب بعض الشئ؟

مدينة القلب ..كتاب غالبا يصور مواقف تحدث لبعض الناس , مواقف نعيشها في حياتنا  سواء كانت تخصني او تخص غيري .

س5 / ماهي الفكرة أو ماهو المبدأ الذي أردت توصيله للقارئ؟

تبصير القارئ بأن الإنسان مفطور على الخير مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( كل مولود يولد على الفطرة ..) الخير موجود في أمة محمد إلى قيام الساعة , وهذا الخير يزيد وينقص بالأعمال الصالحة ...هذه الفطرة أسميتها( مدينة القلب ) أي كل واحد منا يمتلك بداخله قلبه مدينه وهذه المدينة يعتمد جمالها ونقاؤها على صاحبها.

 

س6 / ماهي طموحاتك شخصيا بالكتاب وما بعد الكتاب ؟

هدفي من الكتاب وصول هذه الرسائل والكلمات إلى قلوب الناس .

بعد الكتاب ..أتمنى من الله أن يكون قلمي هو البلسم الشافي وسفير الانسانية  الذي يترجم للناس مشاعرهم التي صعبوبة في التعبير عنها .

 

س7/ هل هناك نية للتسويق للكتاب في محافظة وادي الدواسر . وكيف سيكون ذلك ؟

نعم بإذن الله تعالى , وسأعلن عن ذلك قريبا .

 

س8 / هل نشر المؤلفة في معرض الرياض الدولي للكتاب يخدم الكاتبة أو المؤلفة ؟

نعم بالتأكيد ...سيكون سببا بإذن الله في تحقيق أهدافي .

 

 

س9 / من هم المحفزين لك لمثل هذا المشروع ؟

صديقتي   وزميلاتي في العمل .

 

س10 /ماهي ردود فعلك قبل عرض كتابك في معرض الكتاب الدولي بالرياض , وبعد عرضه ؟

قبل عرض الكتاب كنت في قمة التوتر والقلق لأنها التجربة الاولى  في إعلان كتاباتي للناس أجمعين , وبعد عرضه أزدت همة وإصرار على تحقيق أهدافي بإذن الله تعالى .

 

س11 / من هو صاحب فكرة جمع هذه الخواطر في كتاب ؟

زميلاتي في وحدة شؤون الطالبات

 

س12 /  هل هناك إصدارات أخرى لكي تصدر ؟

نعم .... والقادم أجمل بإذن الله .

 

س13 / كلمة أخيرة ؟

أشكر الله تعالى على أن وفقني لتحقيق هذا الحلم , ثم الشكر لوالداي الذي لولا دعائهما ما وصلت لهذه المنزلة والشكر موصول إلى مكتبة المتنبي وعلى رأسهم أ\ محمد الحرشان ولكم مني جزيل الشكر والامتنان , وأسال الله أن يجعله خاصا لوجه تعالى . 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/content/2017/04/1491808024
إعلان 7

10.98.226.64