الأحد 22 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم لقاء الخريجات

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم لقاء الخريجات
مها الصقعبي

تحت رعاية عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم د. حصة بنت سعود الهزاني. أقامت وحدة الخريجات بالكلية " لقاء الخريجات " يوم الثلاثاء الموافق ٢٦/٩/٢٠٢٣ على برنامج زووم.

 ابتدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للطالبات ألقتها أ. باتعة الجعفري رئيسة الوحدة ثم استعرضت أهم أهداف الوحدة و اللجان المنبثقة منها و الفئات المستهدفة، وبعد ذلك  استضافت الخريجة / حنان داوود احدى خريجات الكلية التي توظفت بعد قضاء فترات تدريب في إحدى أهم الهيئات وأشارت إلى مدى الدور الفعال للبرامج و المنصات مثل طاقات و دروب و سبل و غيرها، و حثت الطالبات على الاستفادة من هذه البرامج و المنصات.

وفي ظل التوجيهات العالمية نحو اقتصاد قائم على المعرفة أولت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز اهتماما كبيرا بتدريب الطالبات وبالتحديد المتوقع تخرجهم في مجالات التخصص وتطبيق المعارف والمهارات التي اكتسبتها في مجال البحث والمعرفة وقد أرست وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية قواعد تنظيمية لمشاريع التخرج.

وقد أنشئت لجان لمشاريع التخرج بالكليات تتبع وحدة الخريجات لتحقيق هذه القواعد بإشراف أعضاء هيئة تدريس مؤهلين لهذه المهمة كان هذا ضمن تعريف للجنة المشاريع ألقتها منسقة اللجنة د. مي مصطفي حسن.

كما وضحت رئيسة الوحدة نيابة عن منسقة لجنة تنمية المهارات د. نحا القحطاني الهدف من برنامج إحتراف ومنصة دروب وكيفية الاستفادة منها ودورها في مجال تنمية المهارات المهنية للخريجات والمتوقع تخرجهم.

كما استعرضت ا. حنان الأسمري منسقة لجنة التأهيل الوظيفي أهم أهداف اللجنة والتعريف بمنصات التوظيف الوطنية مثل دروب وطاقات وكيف تستفيد الطالبة وترفع مهاراتها وخبراتها في مجال التوظيف، أيضًا تحدثت أ. نورة المرير منسقة لجنة الإرشاد المهني عن أهم مجالات الإرشاد المهني والتعريف بمنصة سبل والتعريف أيضا بالتصنيف المهني وبرنامج الابتعاث الداخلي والابتعاث الخارجي (سفير).

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب المناقشة والإجابة على استفسارات الطالبات اللاتي عبرن عن مدى استفادتهن. وقد حضر اللقاء ٧٦ طالبة وخريجة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/09/1695792705

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ