الاثنين 23 سبتمبر 2024

برعاية سعادة رئيس الجامعة عمادة القبول والتسجيل تقيم اللقاء التعريفي عن بعد لطلاب السنة التحضيرية للعام الجامعي1445هـ

برعاية سعادة رئيس الجامعة عمادة القبول والتسجيل تقيم اللقاء التعريفي عن بعد لطلاب السنة التحضيرية للعام الجامعي1445هـ

برعاية سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن هلال الطلحي وبحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور مشاري بن عياد العصيمي، وعميد القبول والتسجيل الدكتور هشام بن عبدالعزيز العبدالجبار، وقيادات الجامعة الإدارية والأكاديمية، أقامت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ممثلة بعمادة القبول والتسجيل اللقاء التعريفي لطلاب السنة التحضيرية وطالباتها عن بعد، وذلك صباح اليوم الأربعاء 29/1/1445هـ الموافق 16/8/2023م.

 

وبدأ اللقاء بآيات من القرآن الكريم، وتلا ذلك كلمة سعادة رئيس الجامعة، حيث رحب وبارك للطلاب المستجدين انضمامهم للجامعة للعام الجامعي 1445هـ، معتبرها نقلة نوعية للطلاب والطالبات في مسيرتهم التعليمية، وفرصة عظيمة لبناء شخصياتهم، تمهيدا لمستقبل مشرق - بإذن الله تعالى- تتحقق فيها تطلعات رؤية بلادنا الغالية2030م. كما أكد سعادته على أنّ دولتنا ولله الحمد أولت المواطن السعودي اهتماما كبيرًا في شؤون الحياة كافة إيماناً منها بأن (التعليم) هو أعظم ركائز الاستثمار في رأس المال البشري، كما أنه - بلا شكٍّ- هو كلمة السر في نجاح أي دولة اقتصادياً واجتماعياً وعلمياً وثقافيا. مؤكداً في الوقت نفسه بأن جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز صرح تعليمي مميز. وهكذا فهي تدرك دورها وتعي رسالتها في تحقيق رؤية الوطن التعليمية، فضلاً عن سعيها الحثيث للعمل في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة إلى تسليح طلابها وطالباتها بسلاح العلم والمعرفة ... وبذل كل ما تستطيع لتكون جامعة رائدة في برامجها ومخرجاتها، وختم بتوصيته لأبنائه الطلاب والطالبات بجعل مشوارهم الجامعي مشوارا حافلاً بالجدّ، والاجتهاد، والعطاء، وبإذن الله تعالى سيكون مكللاً بالنجاح والتميز والإبداع، راجيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

 

بعد ذلك جاءت كلمة سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور هشام عبد العزيز عبد الجبار الذي قدم شكره لسعادة رئيس الجامعة لرعايته الكريمة لهذا اللقاء التعريفي الهام للعام الجامعي1445هـ، ومقدما نبذة تعريفية عن دور عمادة القبول والتسجيل احتوت رؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية، مؤكدا في الوقت نفسه بأن العمادة بوابة الجامعة وواجهتها الرئيسية أمام المجتمع، ومقدمًا لأبنائه الطلاب والطالبات نصائح وتوجيهات بكيفية تسجيل المواد وكافة الخدمات الأكاديمية التي تعني الطالب.

 

بعد ذلك جاءت كلمة سعادة وكيل العمادة لشؤون طلاب السنة التحضيرية الدكتور محمد بن عبده محزري، وبدوره أيضا رحبَّ بالطلاب والطالبات، وتحدث عن برنامج السنة التحضيرية بالعمادة، من خلال استعراض نظام الدراسة والخطط الدراسية للأقسام الأكاديمية، والوحدات الأكاديمية ، علاوةً على أهمية التعليمات والتوجيهات اللازمة التي يحتاجها الطالب في مسيرته التعليمية. من جهته قدم الأستاذ فيصل القحطاني رئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي ببرنامج السنة التحضيرية بالعمادة، عرضا مفصلا أوضح به بعض المفاهيم والمصطلحات الأكاديمية، منبهاً إلى ضرورة الرجوع إلى دليل الطالب الذي يسهم في زيادة نسبة وعي الطالب الجامعي.

 

ثم جاءت كلمة سعادة عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور عيسى بن خلف الدوسري وسعادة وكيل الخدمات الطلابية والإسكان الدكتور محمد بن فرج اليامي وسعادة الأستاذ نبيل الهزاع، لتستعرض أهم الخدمات التي تقدمها العمادة ومن ذلك التوجيه والإرشاد والتغذية، وصندوق الطلاب، والإسكان الجامعي، والمكافآت، والأنشطة الطلابية. منوهاً فيها الدكتور (الدوسري) بالأنشطة الطلابية وضرورة المشاركة فيها لما لها من دور مهم في صقل وبناء شخصية الطالب الجامعي بما يسهم في تعزيز الوعي علاوةً على تنمية القدرة على تحمل المسؤولية.

 

وفي ختام اللقاء التعريفي جاءت كلمة عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد، لقاء مع الأستاذة الهنوف بنت عبدالله الشغرود والأستاذة خولة بنت نايف النفيعي، استعرضتا فيها، رؤية العمادة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية، كما تم الحديث عن الخدمات التي تقدمها العمادة من خلال توفير التطبيقات الرقمية، خصوصاً (البلاك بورد)،  فضلاَ عن تقديم كافة الخدمات الإلكترونية لقطاعات الجامعة، ولمنسوبيها من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/08/1692526931

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ