الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج تختتم الأسبوع الأول من فعاليات الملتقى الرمضاني للعام 1444هـ.

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج تختتم الأسبوع الأول من فعاليات الملتقى الرمضاني للعام 1444هـ.
العلاقات العامة و الأعلام

اختتمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج الأسبوع الأول من الملتقى الرمضاني والذي تنظمه وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية، وذلك مساء يوم السبت 10/9/1444هـ والمقام في إستراحة جمعية التنمية الأسرية بمحافظة الأفلاج، 

وقد انطلقت أولى برامج الملتقى بالتعريف عن (وحدة الأنشطة الطلابية) من خلال شرح رؤية وأهداف الوحدة، كما تم التطرق إلى عرض برامج الوحدة خلال الأعوام الماضية، والمسابقات، والبرامج على مستوى الكلية والجامعة، وذلك للحث على المشاركة والانخراط في أنشطة الكلية الداخلية والخارجية، وإلى خدمة المجتمع. بعد ذلك تم عرض برنامج (اعرف موهبتك) الذي يركز على معرفة مهارات الطلاب، ومدى اكتساب مهارات جديدة في مختلف المجالات العلمية والعملية.

ويهدف الملتقى الرمضاني إلى تنمية مهارات الطلاب في مختلف المجالات، وتعزيز شخصية الطالب من خلال تنفيذ عدد من  الدورات التدريبية العلمية والتخصصية المختلفة، ومن أبرزها: إقامة ورشة عمل بعنوان: (إدارة جدوى المشروعات الصغيرة) وتناولت هذه الورشة بشكلٍ أساسيٍ للترويج لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين طلاب الجامعة على وجه الخصوص، ومجتمع محافظة الأفلاج على وجه العموم. كما تناولت ورشة العمل أيضًا لتعريف المتدربين بمفهوم وأهمية العمل الحر وريادة الأعمال، ودراسة جدوى المشروعات من الناحية الاقتصادية، والاجتماعية.

بعد ذلك انطلقت عدد من الفعاليات منهما:  بطولة البلايستيشن "فيفا"، وبدء التسجيل في بطولة البلوت، وبطولة كرة الطائرة على أن تنطلق هاتين البطولتين يوم الأحد القادم بمشيئة الله، كما تم أيضًا تنفيذ مسابقة ثقافية بين الطلاب تهدف إلى اختبار ثقافتهم وتعزيزها بمعلومات تثري شخصيتهم، وتنمي من مداركهم العلمية في مختلف الجوانب، وسوف تقام بإذن الله الأسبوع القادم عدة دورات وبرامج منوعة.

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يأتي بالتعاون بين الكلية والجمعية، وبحضور أكثر من 200 طالب.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/04/1680420106

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ