الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر تُنظم مبادرة تفعيل (اليوم الخليجي للتمريض)

 كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر تُنظم مبادرة تفعيل (اليوم الخليجي للتمريض)
استاذه عيده بطي فرج
تحتفي وزاراة الصحة السعودية يوم 13 مارس من كل عام  ب "اليوم الخليجي للتمريض"، والذي يسلط الضوء على مهنة التمريض وأهمية دورها في القطاع الصحي. حيث تتَّصف مهنة التمريض بأنها مهنة إنسانية، تهدف إلى مراقبة الحالة الصحية للمريض، وتقديم الخدمات العلاجيَّة للحفاظ على صحتة، وإرشاده و أفراد عائلته إلى أساليب الوقاية للحدِّ من فرص انتقال المرض. كما يهدف الإحتفال بهذا اليوم إلى توعية المجتمع بأهمية مهنة التمريض ودوره الفعال في سلامة المرضى، و تعزيز دور التمريض وإبراز أهميته المهنية والأخلاقية والاجتماعية.
وبهذه المناسبة  فعلت وحدة العمل الطلابي (ممثلة في شعبة العمل التطوعي والأنشطة الثقافية و الإجتماعية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز مبادرة « اليوم الخليجي للتمريض» بإشراف الدكتورة عطيات محمد حسن (منسقة العمل التطوعي والأنشطة الثقافية و الإجتماعية بالكلية). و ذلك يوم الثلاثاء الموافق 29/8/1444هـ الساعة 12 ظهرا بقاعة (B-12) بالكلية. 
هدفت المبادرة إلى التوعية بأهمية مهنة التمريض ودورها الفعال في سلامة المرضى. وتعزيز مهنة التمريض لدى الطالبات بقسم التمريض.   
 وقد قام طالبات فريق "LIVE TO GIVE" التطوعي بالتجهيز وتنفيذ المبادرة بقيادة رئيس الفريق الطالبة/ ولاء شينان القحطاني، وأعضاء الفريق الطالبات: أميرة طويرش، الكادي عرار، غدي إبراهيم، عائشة ناصر، شهد فالح. وقد قمن بعمل ركن توعوي، وتقديم مطويات، وعرض توعية للطالبات والمشاركين تفعليا لليوم الخليجي للتمريض، وقدمت الطالبة ولاء شينان رئيس الفريق كلمة تعبيرا عن الفرح بهذه المناسبة وتهنئة للطالبات للالتحاق بهذه المهنة السامية وتعزيزها لدى زميلاتها، وشارك الطالبات بتقديم كلمات والتعبير عن مشاعر اعتزازهن وفخرهن لهذه المنهة الإنسانية وأنهن ملائكة الأرض. وقد شاركت الأستاذة رفعة عبدالرحمن في تحضير الركن مع الطالبات، وقد لاقت الفعالية استحسان وترحيب من الحضور.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/03/1679473332

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ