الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم دورة تدريبية بعنوان (Presentation Methods)

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم دورة تدريبية بعنوان (Presentation Methods)
مها الصقعبي

نظرًا لأهمية مهارة العرض الفعال ومواجهة الجمهور وأثره في تطوير الأداء الأكاديمي والمهني للطالبات الجامعيات. نظمت وحدة الخريجات ممثلة في لجنة مشاريع التخرج تحت رعاية سعادة عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم د. حصة بنت سعود الهزاني دورة تدريبية بعنوان (Presentation Methods) بإشراف د/ هبة الله أحمد الويشي أستاذ نظم المعلومات إعداد وتقديم: د. أروى المدرع أستاذ الترجمة بقسم اللغة الإنجليزية وذلك يوم الخميس 1444/7/18هـ الموافق 9/ 2/ 2023 بحضور طالبات من مختلف مستويات قسم اللغة الإنجليزية عبر برنامج زووم.

حيث يتطلب تقييم مشروع التخرج إعداد الطالبات لعرض تقديمي يتم استعراضه أثناء المناقشة أمام اللجنة المختصة بالقسم، ولكون العرض التقديمي الجيد بوابة القبول والإقناع التي تمكن الطالبات من طرح فكرة المشروع التي تعكس الخلفية الأكاديمية والمهارات التطبيقية للطالبات فقد بدأت الدورة بالتعريف بأهميتها ومحتوياتها، ثم عُرض فيديو لشخص يقدم عرضًا تضمن العديد من الأخطاء، وتمت مشاركة الطالبات في اكتشاف هذه الأخطاء وأخذ ملحوظاتهم، وبعد ذلك تم شرح أهم خطوات تقديم العرض من بناء محتواه وتصميمه، ومهارات التواصل مع الحضور باستخدام لغة الجسد والبصر، مع بيان اشهر طريقتين مستخدمتين في تقديم العروض، وبعد ذلك عرض فيديو لذات الشخص في الفيديو السابق وهو يلقي بطريقة فعالة، متلافيًا لأخطائه السابقة، وتم إشراك الطالبات في تقييم إلقائه ومقارنة الأداء، وأنتهى اللقاء باستقبال أسئلة الطالبات والإجابة عليها، والوصول إلى أن التحضير والتدريب وإتقان مهارات الإلقاء يُمكن من تقديم عرض احترافي.

وفي الختام تتقدم لجنة مشاريع التخرج بوحدة الخريجات بجزيل الشكر والتقدير لسعادة الدكتورة على إقامة الدورة وندعو لها بدوام التوفيق والسداد ونسأل الله التوفيق لبناتنا طالبات مشاريع التخرج.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/02/1676197442

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ