الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر والكلية التقنية تقيم فعالية اليوم العالمي للسرطان

كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر والكلية التقنية تقيم فعالية اليوم العالمي للسرطان
استاذه عيده بطي فرج
رعاية كريمة من سعادة الدكتورعلي بن عبدالله آل بزيع عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر و في إطار التعاون المشترك بين كلية العلوم الطبية التطبيقية و الكلية التقنية شطر الطالبات، تم تفعيل اليوم العالمي للسرطان وذلك يوم الإثنين الموافق 15/7/1444 هـ  في تمام الساعة العاشرة صباحا بمبنى الكلية التقنية- قسم الطالبات.
وقد هدفت الفعالية على رفع مستوى الوعي وتقديم تثقيف لدى الحضور عن مرض السرطان.
وقد تم تقديم محاضرتين: قد قامت الدكتورة سحر علي عبدالمحسن ( أستاذ مشارك بقسم علوم التمريض) بتقديم محاضرة عن مرض السرطان بإلقاء الضوء على تعريف مرض السرطان و الأسباب و عوامل الخطر التي تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض العضال، و استفاضت بشرح الأعراض و كيفية الوقاية، كذلك فقد تم  استعراض طرق العلاج المختلفة لهذا المرض.
 و تلتها الدكتورة ماجدة محمود الجميل ( أستاذ مشارك بقسم علوم التمريض) بتقديم محاضرة عن الغذاء والسرطان وتناولت المعلومات الهامة التي تخص الغذاء و السرطان و تأثير التغذية على هذا المرض و كيفية الوقاية عن طريق تناول الأطعمة الصحية لتعزيز الجهاز المناعي للجسم، وعرض نماذج للغذاء الصحي وكذلك الأغذية الغير صحية.
و تم التنويه على أهمية تغيير نمط الغذاء و العادات السيئة المتبعة في تناول الاطعمة الضارة و استبدالها بأغذية صحية تعمل على رفع مقاومة الجهاز المناعي. 
و قد لاقت الفعالية استحسان من الحضور من منسوبات الكلية التقنية و الطالبات بوادي الدواسر. تم التنسيق للفعالية من قبل منسقة وحدة العمل الطلابي و خدمة المجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتورة عطيات محمد حسن.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/02/1675766498

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ