الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم دورة تدريبية بعنوان (طرق وآليات البحث العلمي)

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم دورة تدريبية بعنوان (طرق وآليات البحث العلمي)
مها الصقعبي

للبحث العلمي أهمية معرفية كبيرة للطالب الجامعي بشكل خاصة وللجامعات بشكل عام، حيث يعتبر البحث العلمي وسيلة للطالب لاكتساب المعارف وتطوير مهارات الإطلاع على المصادر والكتب في مجال التخصص المنوط به، ويُعتبر كذلك فرصة للطالب ليكون مساهماً للمجتمع والمعرفة، كما أن البحث العلمي يُعتبر مرآة لمدى تطور الأبنية المعرفية والعلمية للمنشئة الأكاديمية، والتي بدورها تعكس مخرجاتها على المجتمع ليتحقق بذلك تفوقه في مناحي الحياة..

ومن تلك الأهمية ينبثق حرصنا على تمكين الطالب من تلك المهارة استيعاباً وتطبيقاً ليتمكن من استغلالها في نتاج حقيقي دائم. تحت رعاية عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم د. حصة بنت سعود الهزاني نظمت لجنة مشاريع التخرج التابعة لوحدة الخريجات دورة تدريبية بعنوان (طرق وآليات البحث العلمي) تحت إشراف المحاضر بقسم اللغة الإنجليزية أ. سحر الخثلان وذلك يوم الأربعاء تاريخ 1444/6/11هـ الموافق 2023/1/4 الساعة السابعة مساءً على موقع البلاك بورد. وبحضور طالبات من مختلف مستويات قسم اللغة الإنجليزية بالإضافة للطالبات المتوقع تخرجهن.

بدأت الدورة بالتعريف العام بمفهوم البحث العلمي وطرقه وأنواعه وأجزاءه وخطواته وشروط إتقانه ومن ثم التعمق في استعراض بعض الإستراتيجيات والتقنيات التي تساهم في تنظيم وتسهيل عملية البحث، وقد تخلل ذلك تطبيقات عملية لبعض الأجزاء المهمة في البحث العلمي ككتابة العنوان وصياغة الفرضية.

وفي نهاية اللقاء تم استقبال أسئلة وإستفسارات الطالبات في هذا المجال والإجابة عليها.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/01/1673329612

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ