الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم محاضرة بعنوان " الإرشاد المهني لتخصص البرمجة وعلوم الحاسب"

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم محاضرة بعنوان " الإرشاد المهني لتخصص البرمجة وعلوم الحاسب"
مها الصقعبي

يُعبر الإرشاد المهني عن العملية التي تهدف إلى مساعدة الطالبات في التعرف على التخصص العلمي وما يتناسب معه من قدرات ومهارات شخصية، وذلك لمواكبة التوجهات المستقبلية وحاجة سوق العمل سعياً للتميز في المرحلة الجامعية والحياة العملية بما يحقق الرضا الوظيفي.

وبرعاية سعادة عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم د/ حصة بنت سعود الهزاني وتفعيلاً لدور الإرشاد الجماعي نظمت وحدة الخريجات ممثلة في مجال الإرشاد المهني تحت إشراف أ/ ريم الحضيف محاضرة بعنوان " الإرشاد المهني لتخصص البرمجة وعلوم الحاسب" إعداد وتقديم د/ هبة الله الويشي أستاذ نظم المعلومات وذلك يوم الاثنين 1444/6/16هـ الموافق 2023/1/9 في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بمسرح الكلية.

هدفت المحاضرة إلى التعريف بماهية برنامج البرمجة وعلوم الحاسب ورسالته وأهدافه. كما أوضحت للطالبات المعارف الأساسية والمهارات التطبيقية المكتسبة للتخصص. وألقت الضوء على خصائص الخريجات ومستقبلهم المهني وكيفية الاستفادة من إيجابيات التخصص والتغلب على سلبياته. كما تم التركيز على فرص الوظائف المهنية وإستعراض الهيئات المهنية السعودية ذات الصلة وحث الطالبات على المشاركة في الأنشطة والبرامج والمبادرات التعليمية والتدريبية المتخصصة والمسابقات المحلية والدولية التي تقدمها تلك الهيئات والتي تهدف لدعم وبناء الكفاءات الوطنية الإحترافية المتميزة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والإجابة على كافة استفسارات الطالبات.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/01/1673346430

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ