الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم الورشة التدريبية التحضيرية لمحور تنمية وتنوع الاقتصاد (مشاريع ريادية)

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم الورشة التدريبية التحضيرية لمحور تنمية وتنوع الاقتصاد (مشاريع ريادية)
مها الصقعبي

في ضوء التوجهات العالمية نحو التركيز على الاقتصاد المعرفي وتعميق ثقافة العمل الحر والتخفيف من قيود الوظيفة الحكومية تأتي أهمية مشروعات ريادة الأعمال لتأخذ دور كبير في دعم الاقتصاد السعودي وزيادة قدرته التنافسية محلياً ودولياً. فضلاً عن أن انتشار مفهوم ريادة الأعمال في المجتمع يؤدي إلى توليد روح المبادرة والابتكار والتنافس بين الشباب إضافة إلى المساهمة في حل مشكلة البطالة وما يترتب عليها من المساهمة في حل بعض المشاكل الاقتصادية والاجتماعية. وقد تجلى الاهتمام المتزايد في المملكة لريادة الأعمال في ظل وجود هدف سياسي بضرورة تنمية ثقافة ريادة الأعمال ودمجها في النظام التعليمي للمملكة وتقديم المساعدات الفنية والتدريبية والمادية اللازمة. ومن ثم يعد الملتقى العلمي الطلابي أحد أهم الفعاليات التي تقيمها عمادة شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال استثمار الطاقات الشبابية داخل الجامعة وتوجيهها نحو ريادة الأعمال.

تحت رعاية سعادة عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم د/ حصة بنت سعود الهزاني نظمت لجنة الملتقى الطلابي بإشراف د/ لطيفة بن عمار الورشة التدريبية التحضيرية لمحور تنمية وتنوع الاقتصاد (مشاريع ريادية) من إعداد وتقديم: د/ هبة الله أحمد الويشي وذلك يوم الخميس 1444/4/9هـ الموافق 3/11/2020 في تمام التاسعة صباحًا بقاعة التدريب بالكلية. هدفت الورشة التدريبية إلى تعريف الطالبات المشاركات بمحور تنمية وتنوع الاقتصاد (مشاريع ريادية) بماهية فكر ريادة الأعمال ومدى ارتباطه بالتوجهات الحديثة لتنمية المملكة العربية السعودية وفقاً لأهداف رؤية 2030، وتحفيز الطالبات لإنتاج أفكار إبداعية ضمن الشروط والضوابط الفنية للمشاركات.

تناولت الورشة إلقاء الضوء على فكر ريادة والتجارة الإلكترونية في ظل التوجهات الحديثة لتنمية المملكة العربية السعودية لمواكبة للتطور التكنولوجي لتطبيقات الإنترنت وأجهزة الهاتف المحمول الذكية، التعريف بمفهوم ريادة الأعمال، والصفات المميزة لرائد الأعمال الناجح، وكيف يبدأ مشروعه الجديد وما هي مراحله. تخللها تحفيز الطالبات للمشاركة بمحور ريادة الأعمال وتأصيل ثقافة العمل الحر من خلال عرض أبرز قصص النجاح لشباب رواد الأعمال، واختتمت الورشة بتقديم إرشادات للطالبات تتضمن الشروط والضوابط الفنية للمشاركة بمحور تنمية وتنوع الاقتصاد (مشاريع ريادية) ومناقشة أفكارهن بالتركيز على كيفية تعبئة بنود استمارة التسجيل بالتدريب بشكل دقيق من خلال مناقشة نموذج معبأ مشاركة فائزة في الملتقى العلمي للعام 1443 للاسترشاد، وتمت الإجابة على كافة استفسارات الطالبات.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/11/1668060616-3

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ