الاثنين 23 سبتمبر 2024

وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تدشن معرض الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمستشفى الجامعي

وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تدشن معرض الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمستشفى الجامعي
وائل الحكمي
دشّنت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، المعرض التوعوي السنوي للحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمستشفى الجامعي، بحضور سعادة المدير التنفيذي للمستشفى الجامعي الدكتور ناصر الدوسري والدكتورة ناهد الحارثي والدكتورة منيرة الفاضل والدكتورة حنان العمران.
 
ويضم المعرض المقام في المستشفى ركنًا تعريفيًا وتثقيفيًا يهدف إلى نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتعريف بالمرض ومسبباته وطرق الوقاية منه إلى جانب كيفية التعامل مع المرض في حالة الإصابة به لا سمح الله.
 
وذكر الدكتور ناصر الدوسري إلى أن سرطان الثدي يعتبر أكثر الأمراض السرطانية انتشاراً بين النساء في دول العالم وأن إذا تم اكتشاف المرض في مراحله الأولى فإنه يتم علاجه والشفاء منه تماماً بإذن الله.
 
وكذلك أشار إلى أن المستشفى الجامعي يمتلك أحدث الأجهزة الطبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وأهمها جهاز "الماموغرام" الذي يعتبر أكثر الفحوصات حساسية ودقة للكشف عن سرطان الثدي قبل ظهور الأعراض بفترة طويلة إضافة إلى أهمية الفحص الذاتي والفحص السريري بشكل منتظم.
 
وتأتي هذه الحملة في سياق الجهود التوعوية التي يقوم بها المستشفى الجامعي للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتعزيزاً لأنماط الحياة الصحية والتخفيف من أعباء المرضى، تماشياً مع مبادرات منظومة الصحة ويمكن حجز موعد للكشف وإجراء الفحص عبر الواتساب المخصص 0534970747
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/10/1666765138

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ