الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كلية العلوم الطبية التطبيقية تقيم اليوم العالمي لنظافة الأيدي" بالتعاون مع المستشفى العام بوادي الدواسر

 كلية العلوم الطبية التطبيقية تقيم اليوم العالمي لنظافة الأيدي" بالتعاون مع المستشفى العام بوادي الدواسر
عيده بطي فرج

برعاية كريمة من سعادة الدكتور سلطان بن مسفر آل ربيع عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية المكلف و دعم وتوجيه مبارك من سعادة الدكتور علي بن عبدالله آل بزيع وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية تم التعاون والشراكة المجتمعية بين كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادى الدواسر والمستشفى العام بوادي الدواسر وذلك بمشاركة طلاب المستوى السادس بفعالية "الإحتفال باليوم العالمي لنظافة الأيدي" وذلك يوم الخميس الموافق 12/5/2022 (11/10/1443 هـ) من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 مساءا.

وقد هدفت الفعالية إلى نشر ثقافة السلامة والجودة الصحية من خلال تنظيف الأيدي، ومن أجل الحصول على رعاية عالية الجودة وأكثر أمانًا في كل مكان. حيث تُظهرالأدلة العلمية أن نظافة اليدين المناسبة هي الإجراء الأكثر فاعلية لوقف انتشار العدوى، و تمنع نظافة اليدين ما يصل إلى 50٪ من العدوى التي يمكن تجنبها، والمكتسبة أثناء تقديم الرعاية الصحية.

وقد قام الطلاب بتطبيق خطوات غسيل الأيدي باستخدام المعقمات و الملصقات وتشجيع مقدمي الرعاية الصحية و زوار المستشفى على تعزيز ثقافة نظافة الأيدي. وذلك تحت شعار: "نتحد من أجل السلامة، نظفوا أيديكم" ، "ساعد في إنقاذ الأرواح "، "نظف يديك".

وقد لاقت الفاعلية استحسان وترحيب من الحضور، تم التنسيق والترتيب للفعالية مع منصة التطوع الصحي بالمستشفى من قبل مشرفة وحدة العمل الطلابي (منسقة البرامج التطوعية) وخدمة المجتمع بالكلية الدكتورة عطيات محمد حسن.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/05/1652608278

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ