الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كلية العلوم بالأفلاج تختتم الأسبوع الأول من الملتقى الرمضاني بحضور يتجاوز الـ300

كلية العلوم بالأفلاج تختتم الأسبوع الأول من الملتقى الرمضاني بحضور يتجاوز الـ300
العلاقات العامة والإعلام

اختتمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج مساء اليوم السبت،  الأسبوع الأول من الملتقى الرمضاني والتي تنظمه وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية والذي يقام في مركز الأنشطة الطلابية.

 

حيث انطلقت أولى برامج الملتقى بالتعريف عن "وحدة الأنشطة الطلابية" من خلال شرح رؤية وأهداف الوحدة كما تم التطرق إلى عرض عن برامج الوحدة خلال الأعوام الماضية والمسابقات والبرامج على مستوى الكلية والجامعة، للحث على المشاركة والانخراط إلى أنشطة الكلية الداخلية والخارجية وإلى خدمة المجتمع. بعد ذلك تم عرض برنامج "أعرف موهبتك" الذي يركز على معرفة مهارات الطلاب ومدى اكتساب مهارات جديدة في مختلف المجالات العلمية والعملية.

 

ويهدف الملتقى الرمضاني إلى تنمية مهارات الطلاب في مختلف المجالات، وتعزيز من شخصية الطالب من خلال تنفيذ عدة دورات تدريبية علمية وتخصصية مختلفة، لعل أبرزها إقامة ورشة عمل بعنوان "ثقافة العمل الحر والادخار" هدفت الورشة بشكل أساس للترويج لنشر ثقافة الادخار والعمل الحر بين طلاب الجامعة على وجه الخصوص ومجتمع محافظة الأفلاج على وجه العموم. كما هدفت الورشة أيضًا لتعريف المتدربين بمفهوم وأهمية العمل الحر والادخار الذي يعتبر نوعًا من أنواع إدارة الذات وضبط النفس والتي هي نوع من إدارة الفرد لنفسه والمجتمع، كما ناقشت الورشة ايضًا وفي محاورها المختلفة المنصات السعودية الداعمة لهذا التوجه ضمن رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠م.

 

بعد ذلك انطلقت بطولة البلايستيشن "فيفا" وتكوين عدة فرق بناءً على القرعة، شارك فيها 32 طالبًا ومازالت البطولة مستمرة لهذا الأسبوع ايضاً، كما تم الإعلان عن بدء التسجيل في بطولة البلوت وشارك بها 60 طالبًا، وبطولة كرة الطائرة إذ بلغ عدد المشاركين قرابة 60 طالباً موزعة على ستة فرق على أن تنطلق هذه البطولتين يوم الأحد القادم بمشيئة الله بعد الانتهاء من عملية الفرز وتكوين الفرق، تأتي هذه البرامج الرياضية إلى تعزيز من صحة الطالب وتمكينه من ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة كما أنها برامج ترفيهيه تجذب الطلاب إلى المشاركة في الملتقى، وسوف تقام بإذن الله هذا الأسبوع عدة دروات وبرامج منوعة.

 

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى ابتدأ في يوم الأحد الماضي على أن تختتم فعالياته يوم الأربعاء القادم 19/9/1443هـ.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/04/1650205124

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ