الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر تنظم يوم مفتوح بين قسم الرياضيات وقسم اللغة العربية

كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر تنظم يوم مفتوح بين قسم الرياضيات وقسم اللغة العربية
نوره غالب الدوسرى

أقامت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر ــ شطر الطالبات ــ تحت رعاية وكيلة الكلية لشؤون الطالبات د. فارعة الخزاعي ،وإشراف وحدة خدمة المجتمع بالكلية بالتعاون مع قسمي: اللغة العربية وآدابها والرياضيات يومًا مفتوحًا تحت مظلة الشراكة المجتمعة مع المدارس لطالبات مدرسة كمده الثانوية بوادي الدواسر في يوم الاثنين الموافق:25/8/1443هــــ ،حيث تمَّ استقبال طالبات الصف الثالث ثانوي ومشرفاتهن ،وتم تقديم برنامج ثقافي بدأته د. رشا منسقة وحدة خدمة المجتمع بكلمة ترحيبيه بالزائرات ،وشاركت في تقديم البرنامج وتنظيمه الطالبات: رغد سعود ورهف شارع ،وغزيل محماس من طالبات كلية الآداب ،ثم تمّ تقديم ورشتي عمل ،الورشة الأولى  بعنوان :كيفية تحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة ، قدمتها د. حياة محمد محمد بخيت أستاذ النحو والصرف المساعد بقسم اللغة العربية، التي أوضحت أن اغلاء المعيشة دفع كثيرًا من الناس للبحث عن مصدر اقتصادي داعم إلى جانب الوظيفة، حيث ذكرت أكثر من عشرة خطوات يمكن الاستناد إليها في تحويل الفكرة الناجحة لمشروع اقتصادي ناجح يعود بالنفع على صاحبته وأسرتها ،إلى جانب ذكر أمثلة للمشاريع الاقتصادية التي تناسب النساء ،و يمكن أن تنفذها أي من كانت لديها رغبة في زيادة دخلها المادي . 

أما الورشة الثانية بعنوان :الرياضيات في حياتنا قدمتها الدكتورة هياء سعيد الحويل أستاذ الرياضيات المساعد بقسم الرياضيات بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر، بالتعاون مع أستاذة أسماء كوثر المحاضر بقسم الرياضيات، حيث أوضحت أهمية الرياضيات في حياتنا ذاكرة عددًا من الممارسات الحياتية التي تعلب فيها الرياضيات جزءًا مهمًا في حياتنا،ومنها على سبيل المثال الذهاب إلى المدرسة والعودة منها، والطبخ ،وممارسة الرياضة فهذه كلها يلعب فيها العدد دورًا مهم، وقد ذكرت د. هياء تجربتها الشخصية في دراسة الرياضيات من الابتدائي إلى الدراسات العليا والحصول على درجة الدكتوراه.

اختتمت د. هياء الدوسري حديثها عن أهمية اختيار التخصص والاستعداد للفرص المستقبلية وحث الطالبات على الاستعداد لتلك الفرص من الآن سعيا لتحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية ضمن برامج رؤية السعودية ٢٠٣٠.   

وكان الحضور أنيقًا من الطالبات الزائرات وبعضًا من طالبات كلية الآداب والعلوم 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/04/1648767160

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ