الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم برنامج بعنوان (الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية)

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُنظم برنامج بعنوان (الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية)
مها الصقعبي

تعدّ إجراءات الأمن والسّلامة في المختبرات والمعامل من ضمن القواعد والأسس العالمية، التي يجب أن يتبعها كل من يعمل في هذا المجال؛ حمايةً لنفسه، وللعاملين داخله، حيث نظمت لجنة الأمن والسلامة لقسم الكيمياء تحت رعاية عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم د. حصة بنت سعود الهزاني برنامج بعنوان (الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية) من تقديم طالبات قسم الكيمياء وبإشراف د. مي مصطفى ومشرفة النشاط ا. مها الصقعبي وذلك في يوم الاثنين الموافق: 1443/7/13هـ.

بدأت الدكتورة بتعريف المختبرات والاشتراطات لتحقيق الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية، كما تطرقت إلى ذكر الاحتياطات الواجب اتباعها للسلامة من المواد الكيميائية المتداولة، وأيضًا ضمان السلوك السليم وممارسات النظافة الصحية داخل المختبر، كما تم مشاركة الطالبات في توضيح الرموز العامة للأمن والسلامة داخل المختبرات، ومنها إرشادات واجب احترامها في المختبر، وإشارات المنع، والإرشادات الإجبارية، وإشارات الاستدلال والمعلومات، وإشارات خطورة المواد الكيميائية وإشارات تحذير. وأيضًا شرح أنواع طفايات الحريق وتوضيح المسافة المثلى بين الطفاية وبؤرة النار.

وفي نهاية البرنامج تم تقديم توزيعات للحضور تحتوي على منشورات عن الأمن والسلامة داخل المختبرات الكيميائية. كما تم وضع ملصقات إرشادية وتحذيرية داخل معامل الكيمياء والفيزياء والنانو بالكلية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/02/1644900942

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ