الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

لقاء تعريفي بالنظام الجامعي للطلاب المستجدّين في كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم

لقاء تعريفي بالنظام الجامعي للطلاب المستجدّين في كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم
كتب/ أ.فهد العبودي - تصوير/ أ.سعد آل عبدالله

رحّب عميد كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم د. إبراهيم بن محمد الداود بالطلاب المستجدّين في الفصل الثاني من العام الجامعي ١٤٤٣هـ، سائلًا الله لهم التوفيق والسداد في مرحلتهم الدراسية الجديدة، وموضّحًا لهم رؤية الكلية ورسالتها الأكاديمية، وأقسامها العلمية.

 

كما حثّ د. الداود الطلابَ على الجد والاجتهاد، مشيرًا إلى أهمية حضور المحاضرات، ومؤكدًا أثر ذلك في بناء الطالب معرفيًّا وعلميًّا. ودعا الطلابَ إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية مُبرزًا أثرها في صقل الطالب، وتنمية مواهبه ومهاراته.

 

جاء ذلك في اللقاء التعريفي بالنظام الأكاديمي للطلاب المستجدّين، الذي عُقد يوم الثلاثاء ١٤٤٣/٧/٥هـ، بتنظيم وحدة الإرشاد الأكاديمي في الكلية.

 

شارك في اللقاء وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية د. إبراهيم بن علي آل مسلّم التميمي متحدثًا عن أهمية المعدَّل التراكمي للطالب الجامعي، وموضّحًا كيفية حسابه، والمؤثرات التي ترفعه أو تخفضه.

 

كما شارك في اللقاء مساعد وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية د. أحمد سعيد رحمة، الذي تحدث عن الحرمان من دخول الاختبار النهائي، موضّحًا آليته، حسب الساعات المحددة للمقرر، ومشيرًا إلى الأعذار المعتبرة لرفع الحرمان.

ودعى د. أحمد رحمة الطلاب إلى الحرص على حضور المحاضرات، مبيّنًا أثرها الحسن في تحصيل الطالب.

 

وتضمّن اللقاء تعريفًا بالمجلس الطلابي، وعرض أهدافه ومهامّه، قدّمه رئيس المجلس الطلابي هذا العام الطالب عماد الدين بن أفتاب الدين، داعيًا طلاب الكلية كافة للتواصل مع المجلس بتقديم الاقتراحات، لتنفيذها، وعرض المشكلات التي تعترض مسيرتهم التعليمية للسعي إلى حلها.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/02/1644386260

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ