الأربعاء 25 سبتمبر 2024

عمادة خدمة المجتمع تنفذ دورة "منهجية كايزن اليابانية " بمشاركة عدد من منسوبي القطاعات الحكومية في الخرج.

عمادة خدمة المجتمع تنفذ دورة "منهجية كايزن اليابانية " بمشاركة عدد من منسوبي القطاعات الحكومية في الخرج.
حنان العثمان

  نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمربجامعة الامير سطام دورة تدريبية تحت عنوان: "منهجية كايزن اليابانية" والتي أقيمت في قاعة التدريب بمبنى العمادة ، يومي الأربعاء والخميس 23/24-6-1443هـ بواقع (8) ساعات تدريبية ، شارك فيها  (14) متدربًا من منسوبي الجامعة ، ومختلف القطاعات الحكومية بمحافظة الخرج .

هدفت الدورة التي قدّمها المدرب الأستاذ سعود بن راشد العبدان إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم والاستراتيجيات المختلفة لهذه المنهجية لاكتساب مهارات التغلب على مقاومة التغيير والتعرف على فلسفة كايزن اليابانية والمهارات الإدارية المطلوبة لتطبيق منهجية كايزن للتحسين المستمر.

حيث أوضح المدرب العبدان بأن فلسفة التحسين المستمر من أقوى المنهجيات في إدارة المنظمات التي ترغب في البقاء والنمو وذلك من أجل التكيف الدائم مع المتغيرات السريعة في العصر الحديث وهي مطلب ضروري لتميزها، وتمثل العمود الفقري لإدارة الجودة الشاملة، حيث تهدف إلى العمل على التطوير والتحسين المستمر للعمليات والأنشطة المتعلقة وطرق الإنتاج بشكل مستمر.

وارتكزت محاور الدورة على مظلة منهجية كايزن وأدوارها المتنوعة وفوائد تطبيق منهجية كايزن ودورة PDCA وجمبا كايزن والنتائج المتوقعة من تطبيق الكايزن.

جرى في نهاية الدورة حوار مفتوح ومداخلات أجاب فيها المدرب على أسئلة واستفسارات المتدربين. 

في نهاية الدورة قدم سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور خالد بن عبدالله الغملاس كلمة شكر فيها المتدربين على حضورهم وتفاعلهم الإيجابي وللمدرب الأستاذ سعود العبدان على جهوده المميزة في تقديم الدورة ، وأثنى على جهود كلا من أ.سعود السبيعي وأ. صالح العصيمي الملموسة في التنظيم  لهذه الدورة والعمل على نجاحها، منوهاً بجهود فريق العمل في العمادة على تنظيم ونجاح الدورات التدريبية ومتمنياً لهم التوفيق والسداد.

تأتي هذه الدورة ضمن خطة برامج لجنة التدريب في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر والتي يمكن الاطلاع عليها والتسجيل عبر الرابط : 

 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/02/1643708707

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ