الأربعاء 25 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم ركن بعنوان (الأبعاد الجمالية لصورة الحرف العربي)

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم ركن بعنوان (الأبعاد الجمالية لصورة الحرف العربي)
مها الصقعبي

لقد سما الخط العربي جمالياً مع سمو النص القرآني بيانياً وكان نسخ المصاحف أول حافز على تجويد الخط وتحسينه، حيث نظمت وحدة الموهوبات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم برعاية عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني ركن بعنوان (الأبعاد الجمالية لصورة الحرف العربي) للطالبة هدى سالم الدوسري تحت إشراف ا. مها الصقعبي و ا. منال الدحيم، وذلك في يوم الأحد الموافق: 1443/4/16هـ في تمام الساعة 9:30صباحاً بساحة الكلية.

يهدف هذا الركن إلى الاستفادة من التراث الإسلامي من خلال الخطوط العربية لإيجاد حلول تشكيلية وصياغات فنية جديدة معاصرة في جميع الفنون، ومن الأهداف التعليمية للخط العربي هو إبراز جمالياته بوصفة فناً، وليس مجرد كتابة وجعله متعة بصرية ومجالاً ابداعياً تتسابق عليه الطالبات في ممارسته كهواية قد تكشف عن نبوغ فني يجعلهن خطاطات.

 كما تتفق طرق تعليم الخط مع طرق تعليم الفنون التشكيلية والرسم والنحت، فالخط العربي يساعد في إثراء وتنمية الجانب الابتكاري من خلال ابتكار تشكيلات جديدة مستحدثة لما يتميز به من مرونة، وحركة، وإيقاع، واتزان.

أقيم الركن في ساحة الكلية ويتضمن مجموعة من اللوحات للخط العربي بتصاميم متنوعة في الشكل واللون لإبراز جماليات الخط العربي.

وقد نال الركن على استحسان الزائرات. وفي الختام كل الشكر والتقدير للطالبة الموهوبة نسأل الله لها التوفيق والنجاح والتميّز المستمرّ.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1637552752

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ