الأربعاء 25 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم دورة افتراضية تدريبية بعنوان: "تطوير مهارات البحث عن وظيفة"

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم دورة افتراضية تدريبية بعنوان: "تطوير مهارات البحث عن وظيفة"
مها الصقعبي

يعتبر التخرج من الجامعة من أهم الخطوات التي تواجه الشباب، فهي مرحلة انتقالية من الاعتماد على الغير ماليا إلى الاعتماد على النفس، ومن هذا المنطلق وتحت رعاية عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم الفاضلة د. حصة بنت سعود الهزاني، أقامت لجنة التأهيل الوظيفي بوحدة الخريجات في تمام الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الثلاثاء 1443/3/23هـ عبر برنامج الزووم دورة افتراضية تدريبية بعنوان: "تطوير مهارات البحث عن وظيفة" قدمتها د. نادية لطفي، وقد حضر الدورة عدد من الطالبات الخريجات والمتوقع تخرجهن.

بدأت الدورة ببيان الهدف منها وتناولت ثلاثة محاور المحور الأول: التعرف على مرحلة ما بعد التخرج وأهمية مرحلة التخرج من خلال عدة نقاط منها تنظيم صندوق البريد الإلكتروني والاهتمام بالتدريب الوظيفي وتنمية المهارات والذهاب إلى معارض التوظيف والتعمق في دراسة التخصص وتعلم لغة أخرى.

المحور الثاني: نصائح هامة للانخراط في سوق العمل حيث تم حث الطالبات على قبول الفرصة الموجودة واعتبارها فترة تدريب لصقل الخبرات واختبار للقدرات في هذا المجال.

المحور الثالث البحث عن وظيفة من خلال العمل التطوعي أو مقابلات مع متخصصات والمتابعة لما هو جديد وحضور الفعاليات والمناسبات ومواقع التواصل الاجتماعي وأخيرا كيفية كتابة الرسالة الإدارية.

وأفادت د. نادية أن مثل هذه الدورات التي تقدمها وحدة الخريجات تسهم في تقديم مفاتيح العمل الأولى للطالبات الخريجات والمقبلات على التخرج وتعرفهن بوسائل التقديم للوظائف ومعرفة احتياجات سوق العمل ومجالات التوظيف.

بالإضافة إلى تمكينهن من إحداث التغيير في حياتهن العملية والمهنية وصاحب الدورة حث الطالبات على ضرورة الانخراط في دورات وبرامج التأهيل الوظيفي.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1636942822

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ