الأربعاء 25 سبتمبر 2024

قدمت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر _ شطر الطالبات_ ورشة عمل بعنوان (التطوع وأثره على الفرد والمجتمع)

قدمت كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر _ شطر الطالبات_ ورشة عمل بعنوان (التطوع وأثره على الفرد والمجتمع)
وضحاء آل حزيم

قدمت   كلية   الآداب والعلوم بوادي الدواسر _ شطر الطالبات _ ممثلة في وحدة خدمة المجتمع بالتعاون مع قيم الرياضيات - ورشة عمل بعنوان (التطوع وأثره على الفرد والمجتمع) قدمتها كل من: د.  هياء سعيد الدوسري وكيلة قسم الرياضيات   و د. رشا محمد المكي منسقة وحدة خدمة المجتمع الأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية في يوم الأحد الموافق 25/ 3/ 1443هـ.

تحدثت د. رشا المكي عن عدد من المحاور التي تتمثل في تعريف العمل التطوعي وكاريزما المتطوع ومجالات التطوع وآثاره وفوائده ومنظوره الإسلامي.

كما أضافت د. هياء الدوسري بأهمية التطوع بحياة المتطوع والتي كان أبرزها تعزيز الصحة الجسدية والنفسية والعقلية والذي ينعكس على تكوين مجتمع صحي. كما تم التركيز على أهمية تفعيل دورنا كأفراد للمساهمة بتحقيق رؤية السعودية 2030 لبناء مجتمع حيوي وبعض مؤشرات تحقيقها.

 تم أيضاً توضيح أبرز المنصات الوطنية المنظمة لتفعيل الانشطة والمبادرات التطوعية بالمجمتع بمختلف المدن السعودية وكيفية المشاركة في تلك المبادرات واحتساب ساعات التطوع.

وجدت الورشة تفاعلا كبيرا من الطالبات وعضوات هيئة التدريس اللاتي حضرن وشاركن بأفكارهن عن التطوع وذكرن مشاركات قمن بها وأبدين رغبتهن في الانخراط في العمل التطوعي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1635925022

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ