الأحد 29 سبتمبر 2024

عميدة كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم دورة بعنوان (اكتشاف الذات طريق السعادة) بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمنطقة.

عميدة كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم دورة بعنوان (اكتشاف الذات طريق السعادة) بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمنطقة.
مها الصقعبي

في صَباح يوم الاثنين الموافق :٧/ ٧/ ١٤٤١هـ. كان لنا إشراقة مبهجة في طريق السعادة واكتشاف الذات حيث اقامت الدكتورة/ حصة بنت سعود الهزاني عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطه بني تميم دوره بعنوان "اكتشاف الذات طريق السعادة" بحضور عدد من اداريات التعليم العام، ومنسوبات الكلية بالقسم النسائي بمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، ابتدأت الدورة في تمام الساعة ٩ صباحاً بترحيب مديرة القسم أ. فوزية الجمعة بعميدة الكلية د. حصة الهزاني وبالحاضرات، وبالتعبير عن فرحتها بتشريفهن لهذا المكان، ثم تركت المجال للدكتورة لبدء الدورة. حيث بدأت بالترحيب والشكر، بعد ذلك طلبت تقسيم الحضور إلى مجموعات و تسميتها، ثم سؤالهن عن معنى اكتشاف الذات؛ وهو معرفة نقاط القوة والضعف لدى الفرد؛ لكي لا يتخبط بذلك الطريق، بل يسير و يواجه الصعوبات والعقبات. ثم تطرقت إلى أنواع نقد الذات فالنقد نوعان البناء والهدام، بعد ذلك طرح عدة أوراق عمل لاكتشاف الذات لمعرفة من نكون وكيف نحن. كما تحدثت عن استراتيجية ( رفق ) كن رفيقاً  فالراء: رغبة الإنسان فيما هو مقدم عليه- الفاء: فرص فيما تريد الإقدام عليه- القاف: قدرة الإنسان لإنجاز هذا العمل. وتطرقت إلى خماسية بورشارد: التغير والتقدم/ التحدي/ الإنتاج الابتكاري/ الاتصال الاجتماعي/ العطاء والاسهام. اختتمت الدورة بتوزيع الهدايا على المتفاعلات معها أثناء الدورة، كما شكرت مديرة القسم جميع الحضور من منسوبات وطالبات التدريب، ثم قامت بتوزيع الهدايا المقدمة من القسم النسائي بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحوطة بني تميم لجميع الحاضرات.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/03/1583301495

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ