الأحد 29 سبتمبر 2024

ورشة تدريبية للطلاب بعنوان ( صناعة الأفكار الريادية) بكلية التربية بوادي الدواسر

ورشة تدريبية للطلاب بعنوان ( صناعة الأفكار الريادية) بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

في إطار تحقيق رؤية جامعة الأمير سطام (جامعة متميزة في التعليم، منافسة في البحث العلمي الداعم لاقتصاد المعرفة، فاعلة في الشراكة والمسؤولية المجتمعية) ، وفى إطار حرص كلية التربية  بوادي الدواسر على استثمار طاقات الشباب وقدراتهم وربطها بسوق العمل ، وتعزيزاً لثقافة العمل الحر، فقد أقامت الكلية ورشة تدريبية للطلاب بعنوان ( صناعة الأفكار الريادية) ، وذلك يوم الأحد الموافق1441/7/6 .

قدم الورشة د.عبدالله الخولى ، أستاذ الإرشاد النفسي المشارك ومنسق وحدة الإرشاد النفسي بالكلية ، والدكتور/محمد عبدالقادر ، منسق وحدة الخريجين ، وقد هدفت تلك الورشة إلى نشر الوعي بين الطلاب عن ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر ، وتدريب الطلاب على مهارات التفكير.

وقد تناولت الورشة المحاور التالية  التعريف بريادة الأعمال ، أهمية ريادة الأعمال بالنسبة للفرد والمجتمع ،  مداخل توليد الأفكار ، مصادر توليد الأفكار ، خطوات صناعة الفكرة الريادية ، خطوات تحويل الفكرة إلى مشروع .

وفى ختام الورشة التدريبية قدم الخولى الشكر للطلاب على حرصهم على الحضور، وتفاعلهم مع موضوع الورشة ، وحثهم على ضرورة البدء في التجريب والممارسة والمشاركة والبحث عن كل ما يدفعهم للأمام بأفكار بسيطة ومألوفة ومقبولة من المجتمع وتعتمد على موارد البيئة المتاحة .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/03/1583303416

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ