الأحد 29 سبتمبر 2024

طلاب كلية المجتمع الخرجي يتدربون على البوابة الوطنية للعمل "طاقات" وبرنامج "تمهير"، ودعم التوظيف لرفع المهارات

طلاب كلية المجتمع الخرجي يتدربون على البوابة الوطنية للعمل "طاقات" وبرنامج "تمهير"، ودعم التوظيف لرفع المهارات
عبدالله إبراهيم العبلان

من منطلق حرص كلية المجتمع بالخرج على إعداد طلابها لسوق العمل والتدريب على البحث عن فرص وظيفية وفرص تدريب لاكتساب الخبرة، وبرعاية كريمة من سعادة الدكتور حمد بن عبدالله القميزي عميد الكلية، أقامت كلية المجتمع بالخرج لقاء بعنوان "البوابة الوطنية للعمل - طاقات" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1/7/1441هـ حيث حضر اللقاء عدد من الطلاب المتوقع تخرجهمبالكلية وقدم اللقاء د. أحمد نغميش.

هدف اللقاء إلى تدريب الطلاب المتوقع تخرجهم على بوابة طاقات التابعةلصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" حيث تم استعراض مكونات الموقع الإلكتروني للبوابة، وكيفية التسجيل لأول مرة كأفراد باحثين عن العمل والتدريب، والدخول بعد التسجيل، وتسجيل البيانات والمؤهل العلمي، واختبار قياس الميول المهنية، وكيفية البحث عن فرص وظيفية وتدريبية.

وتم التعريف بعدد من البرامج التابعة لبوابة طاقات ومنها برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير" حيث يهدف هذا البرنامج إلى تدريب الخريجين لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 شهور في جهات بالقطاع الخاص وذلك لاكتساب الخبرة وقد ينتهي هذا التدريب بالتوظيف ويتقاضى المتدرب راتب 3000 ريال شهرياً من صندوق تنمية الموارد البشرية في هذا البرنامج. أيضاً تم التعريف ببرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات وهو أحد البرامج المستحدثة حيث يتم توظيف الخريج في القطاع الخاص ويتكفل الصندوق بنسبة من الراتب لمدة ثلاث سنوات وذلك بهدف دعم التوظيف لرفع مهارات الخريجين.

وفي نهاية اللقاء تم حث الحضور على التسجيل في بوابة طاقات والاستفادة من الخدمات التي تقدمها وحدة الخريجين بالكلية حيث يوجد في وحدة الخريجين منسق للتأهيل الوظيفي لمساعدة المتوقع تخرجهم والخريجين في التسجيل بالبوابة ومتابعتهم في رحلة التوظيف بدلاً من توجههم إلى مكاتب توظيف خاصة وتكليفهم مالياً أو الذهاب إلى أحد فروع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" وهذه تُعد خدمة تقدمها الكلية للطلاب والخريجين من منطلق حرص الكلية على مد جسور التواصل بينها وبينهم بعد التخرج. كما تقدم وحدة الخريجين بالكلية خدمات أخرى ومنها التدريب المهني وذلك لاكتساب المهارات المهنية التي تساعدهم في المنافسة في سوق العمل بقوة وكذلك الإرشاد المهني لاستكشاف قدراتهم وميولهم المهنية وتوضيح المجالات المهنية المناسبة لهم وذلك باستخدام برنامج سُبل، ومساعدتهم في الحصول على شهادات مهنية والتدريب عن بُعد في منصة "دروب" من أجل تنمية مهاراتهم الشخصية والوظيفية. كما تم شكر الجميع على حضورهم وتفاعلهم، وشكر إدارة الكلية على جهودها في تنظيم وإتاحة هذه الفرصة لتعريف الشباب بهذه الإمكانات الكبيرة المتوفرة لهم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/03/1583216134

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ