الأحد 29 سبتمبر 2024

كلية التربية بوادي الدواسر تنظم ورشة (العمل التطوعي حياة) ضمن برنامج التدريب التأهيلي للملتقى العلمي الطلابي

كلية التربية بوادي الدواسر تنظم ورشة (العمل التطوعي حياة) ضمن برنامج التدريب التأهيلي للملتقى العلمي الطلابي
أميرة الشهراني

تطبيقا لاستراتيجية الجامعة في خدمة المجتمع ,وتعزيز ثقافة العمل التطوعي من خلال استثمار طاقات الطلاب والطالبات لخدمة الوطن ,خدمة تتسم بالمهنية وتساهم في التنمية الاجتماعية ,فقد دأبت الجامعة على استخدام البرامج المعززة للقيم والسلوكيات الايجابية لدى طلاب وطالبات الجامعة, وحرصا من الكلية على تنمية الشعور بالواجب الوطني  لدى طالباتها ,واستثمار التخصصات المتنوعة لديهن في خدمة المجتمع بشكل مستدام ,ومساهمة في تحقيق رؤية ع, وضمن البرنامج التدريبي التأهيلي للملتقى العلمي الطلابي "كونى في الصدارة" نظمت وحدة العمل الطلابي بكلية التربية بوادي الدواسر ورشة عمل بعنوان (العمل التطوعي حياة)  قدمتاها د/سحر حسنى نايل و أ/نهاد  عبد الحميد أحمد أعضاء هيئة التدريس بالكلية .
وهدفت الورشة إلى:-

  1. تعزيز ثقافة العمل التطوعي ومهاراته لدى طالبات الكلية.
  2. تشجيع العمل التطوعي وغرس مفهوم المبادرة والشعور بالمسؤولية لدى الطالبات.
  3. زيادة وعى الطالبات بالفرص المتاحة أمامهن للمشاركة في الأعمال التطوعية.
  4. اطلاع الطالبات على الفوائد التي تعود عليهن من المشاركة في المحور الرابع: تمكين المسؤولية المجتمعية، (مبادرات تطوعية) وحثهم وتشجيعهم على المشاركة.

وقد بدأت الورشة باطار نظري قدمته د/سحر حسنى نايل ,وضحت فيه ماهية الأعمال التطوعية وأنواعها وأهدافها ونماذجها وطرق القيام بها وفوائدها للمجتمع ,وعرضت المحاور المطلوبة في الملتقي بالإضافة إلى تقديم نماذج لأعمال تطوعية تصب في المحور الرابع: تمكين المسؤولية المجتمعية، (مبادرات تطوعية ), تلاه عرض تطبيقي قدمته  أ/نهاد  عبد الحميد أحمد استعرضت فيه نماذج متنوعة للأعمال التطوعية الفائزة علي مدار السنوات الماضية ومساهمات الجامعة في دعم الطالبات وتشجيعهم. وما تم تنفيذه داخل المحافظة وخارجها, ثم بدأت بتدريب الطالبات بداية من اختيار فكرة المشاركة  وكيفية عمل الاحصائيات المطلوبة في هذا المحور حتي تحويل فكرة المشاركة لتجربة ناجحة, وقد دار حوار مثمر بين الطالبات وأعضاء هيئة التدريس وتم الاجابة على جميع استفسارات الطالبات .وقد لاقت الورشة  قبول واستحسان جميع الحضور .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1582101232

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ