الأحد 29 سبتمبر 2024

نادي الإبداع الرقمي بكلية هندسة وعلوم الحاسب يختتم (مسابقة البرمجة)

نادي الإبداع الرقمي بكلية هندسة وعلوم الحاسب يختتم (مسابقة البرمجة)
عبدالعزيز بن عبدالله القرناس

في ظل الجهود الحثيثة لتأهيل وصقل مهارات الشباب السعودي في مجال البرمجة وتطوير مهاراتهم وتمكينهم من التعرف على أسرارها التي تسهم في رفع جودة الحياة التقنية وتدفعهم للتفكير بالتطوير الذي تنشده رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بما يرتقي بهم ليكونوا صناع الغد وبناة المستقبل الأفضل.

 

اختتمت يوم أمس الثلاثاء الموافق 24 / 6 / 1441هـ (مسابقة البرمجة) والتي نفذتها كلية هندسة وعلوم الحاسب ممثلة في نادي الإبداع الرقمي (وحدة البرمجة) وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج.

 

حيث تعتمد مسابقة البرمجة على العمل الجماعي بتشكيل فرق لحل مسائل علمية وعملية بإحدى لغات البرمجة الحاسوبية في وقت محدد والفريق الفائز هو من يستطيع حل أكبر عدد من المسائل بدون أخطاء وبأقل عدد من المحاولات.

 

وتهدف المسابقة إلى تعزيز مهارات الطلاب في البرمجة وتكوين اتجاه علمي إيجابي لديهم نحو تعلم التقنيات التي تشمل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية بهدف رفع مستوى الطلاب في البرمجة وتعزيز روح المنافسة والعمل المنظم لديهم من خلال العمل ضمن الفريق الواحد.

 

وعملت المسابقة على تزويد الطلاب بأدوات المستقبل ليصبحوا مشاركين فاعلين في التنمية التقنية الشاملة ويساهمون في تعزيز مكانة المملكة الرقمية ووضعها في مقدمة الدول الرائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

 

يذكرأن كلية هندسة وعلوم الحاسب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز مستمرة في جهودها المتعلقة ببناء واحتضان العقول والمهارات الرقمية لإدراكها التام ان التقنية الماثلة في عالم اليوم تحتاج لكوادر وطنية متزودة بالمهارات الرقمية اللازمة التي تجعل المملكة تغتنم جميع الفرص التي تذخر بها هذه المواهب الطموحة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1582182161

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ