الأحد 29 سبتمبر 2024

كلية الصيدلة بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء تنظم ورشة عمل "التطبيقات الإلكترونية" لطلاب وطالبات الكلية

 كلية الصيدلة بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء تنظم ورشة عمل "التطبيقات الإلكترونية" لطلاب وطالبات الكلية
برعاية سعادة عميد كلية الصيدلة سعادة الدكتور أحمد بن سليمان العليوي نظمت لجنة خدمة المجتمع و التعليم المستمر بكلية الصيدلة - بجامعة الامير سطام بالخرج يوم الخميس ١٤٤١/٦/١٩هـ زيارة لمقر هيئة الغذاء والدواء بالرياض لحضور ورشة عمل بعنوان (التطبيقات الذكية للهيئة العامة للغذاء والدواء) والتي تستهدف الطلاب والطالبات من المستوى السابع  وحتى المستوى العاشر و ذلك لتحقيق المرحلة الأولى من برنامج تثقيف مجتمع الخرج.
يشمل البرنامج مرحلتين: مرحلة التدريب في الهيئة من خلال ورشة العمل، والمرحلة الثانية هي التطبيق من خلال خدمة المجتمع في الصيدليات الخارجية بالخرج.  
 
بدأ الأستاذ/ عبد العزيز الفاخري الزيارة بالترحيب منوّهًا بأهمية تلك الزيارات في صقل مهارات الطلاب والطالبات، ثم استعرض شرحاً مبسّطاً عن الهيئة و دورها في المجتمع، وفي الحفاظ على صحة وجودة الخدمة لعملائها من المواطنين و المهتمين، وما تمتلكه الهيئة من أجهزة و خدمات متقدمة. تلا ذلك، عرض التطبيقات العامة للهيئة مثل ؛ تطبيق الهيئة ، طمني ، سارة المساعده الذكية.... وغيرها.
حيث بيّن أهداف كل تطبيق وطرق استخدامه، حيث صُممت  هذه التطبيقات لتسهيل التواصل مع أكبر شريحة من المواطنين والمهتمين فيما يخص الغذاء والدواء والأجهزة الطبية. 
 
أضاف النقاش المثري الذي دار بين طلاب وطالبات الكلية والمختصين في الهيئة حول هذه التطبيقات وطرق تطويرها حماساً و فائدة عظيمة من خلال طرح العديد من الأفكار  فيما يخص هذه البرامج، وختاماً  تمت الإشادة بالطلاب والطالبات و بتفاعلهم المثمر مع الورشة المقامة. 
 
 ثم تلا الورشة جوله كاملة على أقسام هذه الخدمات للإطلاع على كيفية العمل على هذه التطبيقات و الأنظمة  على أرض الواقع.
 
وفي الختام شكر الطلاب و الطالبات كل من قام بترتيب هذا البرنامج الدكتورة/  منال العصيمي، والدكتور / عبدالله الثميري الذين وعدو الطلاب بتطبيق المرحله الثانية من البرنامج كما أظهر الطلاب و الطالبات حماسهم واستعدادهم للمشاركة بتثقيف المجتمع.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1581765610

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ