الاثنين 30 سبتمبر 2024

برنامج "استراتيجيات تدريس معسري القراءة" بكلية التربية بالدلم

 برنامج "استراتيجيات تدريس معسري القراءة" بكلية التربية بالدلم
منـــال السيـــف
في جو تربوي هادف استضافت وحدة خدمة المجتمع انطلاقا من دورها في خدمة المجتمع وبالتعاون مع قسم التدريب بمكتب الإشراف التربوي بالدلم سعادة الدكتور/فهد بن حماد التميمي  مستشار وكيل الجامعة لتقديم برنامج تدريبي بعنوان (استراتيجيات تدريس معسري القراءة"
 
واستهدف البرنامج معلمات الصفوف الأولية ومعلمات التربية الخاصة (صعوبات التعلم) بمدارس الدلم وأمهات الطالبات المعسرات قرائياً.
 
واستمر البرنامج يومي الاثنين والثلاثاء الموافق :7-8 من شهر ربيع الأول لعام 1441هـ وبمعدل أربع ساعات يوميا.
 
        وتناول الدكتور عدة محاور منها: التمييز بين مراحل النمو اللغوي ومراحل النمو القرائي للطفل والتعرف على خصائص كل مرحلة وممارسة وتطبيق محكات العسر القرائي في التشخيص والتعرف على الكفايات اللازمة لتشخيص العسر القرائي والربط بين العسر القرائي وفرط الحركة وتشتت الانتباه من ناحية التشخيص ويجاد الحلول، وأخيرا التعرف على أبرز استراتيجيات تدريس معسري القراءة.
 
وأشتمل البرنامج على نقاشات وأنشطة وأوراق عمل متنوعة تم فيها توزيع بعض الحوافز والجوائز على المتدربات واتسم البرنامج بالحيوية والتفاعل ونال استحسان المتدربات.
 
وفي ختام البرنامج قدمت رئيسة وحدة خدمة المجتمع الأستاذة/ نورة التميمي شكرها وتقديرها للمدرب الدكتور/ فهد بن حماد التميمي وللمتدربات ووزعت شهادات حضور الدورة عليهن.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573041114

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ