الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تنظم برامج منوعة للتهيئة طالبات التربية الميدانية

كلية العلوم بحوطة بني تميم تنظم برامج منوعة للتهيئة طالبات التربية الميدانية
مها الصقعبي

بغرض تعريف الطالبات بالتدريب الميداني وبيان الاجراءات التنظيمية وكيفية تقييم الطالبات، تم تقديم برامج منوعة لاستقبال وتهيئة طالبات التربية الميدانية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم. أقيمت هذه البرامج برعاية عميدة الكلية الدكتورة حصة بنت سعود الهزاني، وبحضور منسقات التربية الميدانية ورئيسات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وطالبات الأقسام المختلفة.

افتتحت هذه البرامج بتقديم قسم التربية وعلم النفس برنامج تهيئة لطالبات التربية بقاعة الدراسات الإسلامية يوم الثلاثاء الموافق 4/ 1/ 1441 هـ في تمام الساعة ٩:٣٠ صباحاً، ‪ تحت إشراف د.منال الفارس رئيسة قسم التربية وعلم النفس. هدف هذا البرنامج إلى تعريف الطالبة بمفهوم التربية الميدانية وفلسفته وأهميته، وتوجيه الطالبات لتطبيق واكتساب المهارات المهنية والتربوية التي تم تعلمها ودراستها في المقررات النظرية في الخطة الدراسية، وتعريف الطالبة أيضا بعلاقتها مع المعلمة المتعاونة عند خروجها لميدان المدرسة. وأكدت رئيسة القسم أثناء اللقاء بتعريف الطالبات على المدارس المقترحة للتطبيق فيها وتوزيع الطالبات على حسب رغبتهن في تلك المدارس، ونبهت الطالبات بإتباع أنظمة المدرسة وتمثيل منسوبات الكلية في الانضباط وحسن التعامل وحسن المظهر.

من جهة أخرى نظم قسم اللغة العربية برنامج تهيئة لطالبات التربية الميدانية في القسم بقاعة الاجتماعات وذلك يوم الأربعاء الموافق 5/ 1/ 1441 هـ، حيث بدأ البرنامج بتوجيهات من رئيسة القسم إلى أهمية التربية الميدانية وأهمية الحضور والالتزام بكل المهام التي تقدم لهن في المدرسة، كما شارك أعضاء القسم في توجيه الطالبات وتحفيزهن على تحمل المسؤولية والتقيد بأنظمة المدرسة وعكس صورة ايجابية للكلية بصفتهن طالباتها وذلك بالتعاون مع المدرسة وأداء المهام المناطة بهن على أكمل وجه.

تأتي هذه الفعاليات في إطار التهيئة النفسية وتحفيز الطالبات لدورهم الريادي في مسيرة البناء وترجمته على أرض الواقع مما يكون له الأثر الكبير في أدائهن أثناء فترة التدريب. كما تم فتح المجال للطالبات للاستفسارات وحلقات النقاش في ختام هذه البرامج وتوزيع المنشورات التي تحتوي على إرشادات منوعة والدليل الشامل لبرنامج التربية الميدانية في كل قسم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/09/1567673866

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ