الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

عمادة السنة التحضيرية تقيم اللقاء التعريفي لطلابها المستجدين 1441 .

عمادة السنة التحضيرية تقيم اللقاء التعريفي لطلابها المستجدين 1441 .
سلطان بن رديف العتيبي

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الحامد وبحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور مشاري بن عياد العصيمي وعميد عمادة السنة التحضيرية المكلّف الدكتور فهد بن شهيل العلوي ،  ووكيل  العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية المكلّف الدكتور محمد بن عبده محزري  أقامت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ممثلة بعمادة السنة التحضيرية اليوم الأحد : 1/9/2019م – 2/1/1441هـ اللقاء التعريفي لطلاب وطالبات السنة التحضيرية ، وذلك في مسرح المدينة الجامعية بالجامعة  .

وبدأت فعاليات اللقاء  بآيات من القرآن الكريم قرأها  الطالب هود بن علي العمري، ثم كلمة  لعميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور العلوي  حيث رحب  بالطلاب وبارك لهم قبولهم في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، وقال في كلمته "  أن الجامعة  تُولي جُل اهتمامها على تحقيق رؤية الوطن من خلال خطتها الاستراتيجية ومن خلال سعيها الحثيث لتجويد عمليات التعلم والتعليم ؛ لتحقيق رؤية الجامعة، و لتكون جامعة متميزة في التعليم،  ومنافسة في البحث العلمي، وفاعلة في الشراكة المجتمعية، وهذا ما نعمل عليه في برامج عمادة السنة التحضيرية " ثم أشار لأهمية هذه المرحلة في تحديد مسار الطالب في حياته الجامعية وأهمية عمادة السنة التحضيرية بالنسبة للطالب الجامعي .

كما قدم الدكتور محزري  وكيل عمادة السنة التحضيرية للشؤون التعليمية والأكاديمية عرضا مرئيا تحدث فيه عن نشأة السنة التحضيرية ورؤيتها ورسالتها  وأهدافها التي تطمح لتحقيقها، وكذلك الخدمات والبرامج التي تقدم للطالب من شؤون الطلاب والأنشطة والأندية الطلابية. و تحدث عن التعليمات والتوجيهات اللازمة التي يحتاجها الطالب في مسيرته التعليمية وأكد على أهمية أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة .

ومن ثم قدم الأستاذ حسام بدوي رئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي في العمادة عرضا مفصلا أوضح به بعض المفاهيم والمصطلحات الأكاديمية ، ونبه إلى ضرورة الرجوع إلى دليل الطالب الذي يسهم في زيادة نسبة وعي الطالب الجامعي  .

ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة رحب فيها بالطلاب المستجدين  ومباركته لهم انضمامهم  للجامعة     وقدم معاليه مجموعة من النصائح لأبنائه الطلاب ، منها تأكيده على أهمية طلب العلم والعمل الجاد لمجاوزة هذه المرحلة ، وضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة ، وأهمية الجد والاجتهاد والانضباط والانتظام  في الجامعة كونها تسعى إلى تخريج طلبة متميزين يحملون اسم الجامعة، ويتنافسون مع الجامعات الأخرى ،  وينقلون خبراتها إلى سوق العمل والمجتمع. ومشيرا إلى التحديات التي ممكن أن تواجه الطالب الجامعي والتي تتلاشى مع الهدف الأسمى للطالب الجامعي وهو خدمة الوطن، وكذلك حرّص على الاستغلال الأمثل للوقت وعناصر النجاح .   

 

 

بعد ذلك جاءت كلمة الدكتور هشام عبد العزيز عبد الجبار - وكيل عمادة القبول والتسجيل بالجامعة-   الذي رحب بالطلاب ثم قدم  نبذة تعريفية عن الجامعة ، وأنظمتها ، و شروط النجاح في السنة التحضيرية،  كما أشارإلى  ودور العمادات في الجامعة، كما قدم لهم نصائح وتوجيهات في كيفية تسجيل المواد وغيرها من الأمور التي تعني  الطالب.

وكان لعمادة شؤون الطلاب  لقاء مع  سعادة  عميد شؤون الطلاب الدكتور ثلاب الشكرة ؛ حيث  رحب  بالطلاب   وبين أهمية العمادة التي تحمل اسمهم وشؤونهم  ،  وموكلا التفصيل لفريق العمل المرافق الذي استعرض أهم الخدمات التي تقدمها العمادة ومن ذلك التوجيه والإرشاد و التغذية، وصندوق الطالب، والإسكان الجامعي، والمكافآت، والأنشطة الطلابية.

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء اشتمل على أركان أعدتها كل من  عمادة شؤون الطلاب ، وعمادة القبول والتسجيل ، وعمادة تقنية المعلومات والتعلم عن بعد ، وأيضَا عمادة السنة التحضيرية  لتسهيل عملية إيصال المعلومات والمنشورات الورقية،  وكذلك الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات .

 

وفي الختام قدم الدكتور العلوي  شكره وامتنانه لجميع الجهات المشاركة في نجاح هذا اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين ، كذلك إلى الطلاب المتطوعين المشاركين في التنظيم والاستقبال ،  وإلى الطالب مهند الحواس الذي قدّم فقرات اللقاء، ومتمنيا  لأبنائه الطلاب دوام التوفيق

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/09/1567341449

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ