الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

عمادة السنة التحضيرية تنظم لقاء تعريفيًا لأعضاء هيئة تدريس العمادة

عمادة السنة التحضيرية تنظم لقاء تعريفيًا لأعضاء هيئة تدريس العمادة
سلطان بن رديف العتيبي

برعاية سعادة عميد السنة التحضيرية المكلّف الدكتور فهد بن شهيل العلوي،  وبهدف التهيئة الأكاديمية نظّمت عمادة السنة التحضيرية اليوم الأربعاء 27/12/1440هـ لقاء ترحيبيًا وتعريفيًا  لأعضاء هيئة التدريس بمسرح كلية  العلوم الطبية التطبيقية.

بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم  ثم كلمة لسعادة الدكتور العلوي الذي رحب في بداية اللقاء بأعضاء هيئة التدريس المستمرين في عطائهم ، وكذلك أعضاء هيئة التدريس الجدد، مشيرًا إلى أن العمادة خطت خطوات كبيرة في جانب التطوير المنبثق من التطور الذي تشهده جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، وصولًا  إلى الإعتماد الأكاديمي ،  راجيًا  لهم التوفيق لمواكبة مسيرة العمادة.

هذا وقد اشتمل اللقاء على كلمة لسعادة وكيل العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية  المكلّف الدكتور محمد بن عبده محزري الذي  بيّن اهتمام العمادة بمنسوبيها وعلى رأسهم أعضاء هيئة التدريس ، وأشار إلى أن اللقاء يركز على الإلمام بالمعلومات الأكاديمية الأساسية لأعضاء هيئة التدريس، وتعريفهم بالعمادة ؛ وحداتها وإدارتها . وفي الوقت ذاته تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم التعليمية.

وتخلل اللقاء كلمات تعريفية،  بدأت بكلمة تعريفية لرؤساء الوحدات الأكاديمية قدمها الدكتور فاروق التميمي الذي تحدث عن النظام الأكاديمي المتبع في العمادة ،  وبعض القضايا التي يتوجب الإشارة إليها  ،  تلاها  كلمة لوحدة الاختبارات عرض فيها  رئيس الوحدة الدكتور  محمد عبد الرؤوف تعريفًا مبسطا عن الوحدة ، وموضحا بعض المصطلحات وأنظمة العمادة في سير الاختبارات ، ثم كلمة لوحدة التطوير والجودة ؛ فعرّف الأستاذ أسعد عثمان بالوحدة ودورها بالعمادة ، عقب ذلك قدّم الأستاذ حسام بدوي عرضا شمل دور الوحدة ودور المرشد الأكاديمي في العمادة ، والواجبات الموكلة إليه، إضافة إلى طرق التعامل مع الطالب الجامعي .

وأختتم اللقاء بكلمة لنائب مدير الإدارة الأستاذ سلطان بن رديف العتيبي  الذي تحدث عن الجانب الإداري للعمادة وارتباطهم بإدارة العمادة  في الأمور الإدارية ، وسلّط الضوء على بعض القضايا التي تهمهم.

يأتي هذا اللقاء في ضوء استعدادات الجامعة لبدء العام الأكاديمي

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/08/1567060185

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ