السبت 21 سبتمبر 2024

طلاب الإسكان يشاركون في برنامج "عمرة الطائف"

طلاب الإسكان يشاركون في برنامج "عمرة الطائف"
عمر العبدالله:

بتوجيه من عميد شؤون الطلاب الدكتور ثلاب بن عبدالله الشكره , وتنسيق وكيل عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية والإسكان الدكتور عبدالله بن سعود الشتيلي , شارك نخبة من طلاب الإسكان الطلابي بقيادة الأستاذ البراء الزغيبي يرافقه الأستاذ خليل الدوسري في برنامج "عمرة الطائف" وذلك خلال الفترة 23 – 26 / 6 / 1440هـ , وهو أحد البرامج التي تنفذها جامعة الطائف.

حيث توجه الوفد الطلابي فور وصولهم لمدينة الطائف لزيارة مزارع الورد وإنتاج العسل في شفاء الطائف للأستاذ عبدالله بن ساعد الطلحي , تعرف الوفد خلال الزيارة قصة كفاح مالك المزرعة , والكميات التي تنتجها المزرعة من الورد الطائفي والعسل . وكيفية إنتاجها والمراحل التي تمر بها.

وفي مساء يوم الخميس حضر الوفد الحفل الترحيبي والتكريمي الذي أقامته جامعة الطائف للجامعة المشاركة في البرنامج , حيث تم خلال الحفل تبادل الإهداءات بين الوفود والجامعة المستضيفة , كما ألقاء الأستاذ البراء الزغيبي خلال الحفل كلمة شكر فيها باسم جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز جامعة الطائف على هذه المبادرة الجميلة , والتي يتم من خلالها التقاء الطلاب من مختلف الجامعة والتعارف والاطلاع على تاريخ وثقافة مدينة الطائف.

وفي صباح يوم الجمعة توجه الوفد الطلابي لمكة المكرمة لإداء العمرة وزيارة الحرم المكي الشريف.

الجدير بالذكر أن برنامج "عمرة من الطائف" هو أحد البرامج التي تنفذها جامعة الطائف ضمن ملتقى مكة الثقافي الثالث " كيف نكون قدوة ؟! " والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة .

ويهدف البرنامج إلى التعريف بمدينة الطائف كنقطة عبور لقاصدي بيت الله الحرام وشريان رئيسي للراغبين في زيارة المشاعر المقدسة .

وما للطائف من مكانة رائدة عبر التاريخ أتت هذه الفكرة للتعريف بها كوجهة سياحية رئيسية في المملكة ولقاصدي بيت الله الحرام .

من جهته قدم عميد شؤون الطلاب الدكتور ثلاب الشكرة ووكيل عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية والإسكان الدكتور عبدالله بن سعود الشتيلي , بجزيل شكرهم لجامعة الطائف وعلى رأسهم عميد شؤون الطلاب الدكتور بندر البقمي ووكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور أحمد فلاته على هذه المبادرة الجميلة والتي تصب في مصلحة طلاب الجامعات بتنمية مهاراتهم واطلاعهم على الثقافات الأخرى , ولحسن استقبالهم وفد جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وتسهيل مشاركتهم في البرنامج بتوفير كافة احتياجات الوفد.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1551539336

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ