حصلت كلية الصيدلة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز على تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي الكامل لبرنامج بكالوريوس العلوم الصيدلية من مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي (ACPE)؛ ليمتد سريانه حتى عام 2032م، بعد أن استوفى البرنامج جميع المعايير الدولية في جودة مخرجات التعليم الصيدلي.
وجاء حصول الكلية على الأعتماد بعد أن نفّذ فريق الاعتماد المكون من خبراء دوليين زيارة ميدانية شاملة في شهر فبراير من العام الجاري 2026م؛ اطلعوا خلالها على مدى التزام الكلية بتطبيق معايير الجودة، وفحص وثائق تقرير الدراسة الذاتية، إلى جانب مراجعة وتقييم المستندات الأكاديمية والبحثية الخاصة باعتماد البرنامج؛ للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الدولية.
وكانت الكلية قد عملت على الارتقاء بمستويات الأداء الأكاديمي والمؤسسي، حيث شكّلت فرق عمل متخصصة عكفت طيلة الفترة الماضية على استيفاء متطلبات التجديد؛ مما يعكس كفاءة الكوادر الأكاديمية والإدارية القائمة على البرنامج في تصميم وتنفيذ خطط دراسية متوافقة مع أحدث المعايير العالمية في مجال الصيدلة، الأمر الذي أثمر بتحقيق هذا التجديد.
ويأتي ذلك امتداداً لأهداف الجامعة الإستراتيجية الرامية إلى ضمان جودة المخرجات التعليمية وتوافقها مع المعايير الوطنية والدولية؛ سعياً إلى تأهيل كفاءات صيدلانية وطنية تسهم بفاعلية في دفع عجلة التنمية الصحية والصناعية، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
