أقامت كلية التمريض بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز برنامجاً تدريبياً متخصصاً بعنوان "التحضير لاختبار مزاولة مهنة التمريض (SNLE)"، وذلك على مسرح الجامعة الرئيسي بالمدينة الجامعية بالخرج؛ بهدف تعزيز جاهزية الطلبة لاجتياز الاختبار المهني بنجاح.
وشهد البرنامج، الذي استمر على مدى يومين (21 – 22 يونيو الجاري) لأكثر من 10 ساعات تدريبية، مشاركة واسعة تجاوزت 100 طالب وطالبة من الخريجين والمتوقع تخرجهم؛ مستهدفاً رفع كفاءتهم المعرفية والمهارية قبيل الالتحاق بالميدان الصحي.
وتضمن البرنامج، الذي قدمه الأستاذ الدكتور بندر البقعاوي، شرحاً شاملاً لمحاور اختبار (SNLE)، إلى جانب استعراض استراتيجيات فعالة للتعامل مع الأسئلة، وتقديم نماذج تطبيقية تحاكي الاختبار الفعلي؛ لتمكين المتدربين من أدوات التقييم الحديثة.
من جانبه، أوضح وكيل الكلية للشؤون السريرية الدكتور أحمد البسام أن البرنامج يسعى إلى تنمية المهارات المعرفية والتحليلية لدى الطلبة، ورفع مستوى استعدادهم الذهني والمهاري؛ بما يسهم في تمكينهم من اجتياز الاختبار والانطلاق نحو مستقبلهم المهني بثقة واقتدار.
ويأتي تنظيم هذا البرنامج امتداداً لأهداف الكلية الإستراتيجية الرامية إلى ضمان جودة مخرجاتها التعليمية، وتمكين الممارسين الصحيين، والارتقاء بجودة الخدمات الطبية؛ تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في التحول الصحي، وبناء مجتمع حيوي يرتكز على سواعد وطنية مؤهلة.
