الجمعة 26 أبريل 2024

فريق عمادة التطوير والجودة يزور كلية الآداب بوادي الدواسر

خالد الرديني :

زار وفد من عمادة التطوير والجودة بجامعة سلمان بن عبدالعزيز عدداً من كليات وادي الدواسر والسليل مكون من الدكتور سعد الزهراني عميد التطوير والجودة والأستاذ الدكتور حسين المغربي المدير التنفيذي لمشروع الجودة والاعتماد الأكاديمي إضافة للأستاذ الدكتور محمد عمران مستشار العمادة والدكتور عيد رجب مستشار العمادة .

وقد التقى الوفد المعني بزيارة كلية الآداب والعلوم الدكتور ناصر بن محمد المهيزع عميد الكلية وأطلعه على الخطوط العريضة للمهمة التي تستهدف زيارة الأقسام الأكاديمية للوقوف على مستوى الأداء العام وآليات التعامل مع الدراسة الذاتية للبرامج، اضافة لمستندات الجودة وآليات تطبيقها والتعامل معها، وكيفية الاستفادة من الاستبانات الدورية ومعالجة الخلل في العملية التعليمية بروح المبادرة والمسئولية.

وقد قام الوفد بزيارة ميدانية لأقسام الكلية الأربعة (اللغة العربية، والرياضيات، واللغة الانجليزية، والحاسب الآلي) . اطلع من خلالها مستشاري التطوير والجودة بالجامعة على كل مفاصل العمل بمراحله المختلفة من توصيف للبرامج وتوصيف للمقررات اضافة الى ملف كل مقرر دراسة ونماذج من أسئلة الامتحانات والمتابعة وكل مايتعلق بالدراسات الذاتية وملحقاتها.

 وفي نهاية الزيارة اجتمع الوفد الزائر بقيادات الكلية ممثلة بالدكتور عميد ومنسقي الأقسام العلمية ومسئولي الجودة بالأقسام إضافة الى فريق وكالة الكلية للتطوير والجودة بحضور مدير وحدة التطوير والجودة بوكالة الفروع الأستاذ الدكتور عبدالله الخوربي، وأوضحو خلاصة رؤيتهم للزيارة وملاحظاتهم ، وقدم مشرفي الأقسام بعض الأفكار التوضيحية على عملهم مركزين على الملاحظات البناءة التي استفادو منها، ومطالبين بدعم الجامعة لأقسامهم بأعضاء هيئة تدريس علّهم يساهمو بتخفيف العبئ التدريسي ويضخو دماء جديدة للعمل وليتمكنو من تفعيل أكبر لمعاني الجودة . كما ركّز الدكتور أنس عبدالباسط عباس مساعد العميد للتطوير والجودة على ضرورة اقامة مناشط عمادة التطوير والجودة بوكالة الفروع ليتمكنوا من متابعة كل جديد ومفيد بسبب بُعد مركز الجامعة وتعذر سفر الكثيرين.

  وختم فريق المستشارين اللقاء بشكرهم لعميد الكلية ومشرفي الأقسام وفريق التطوير والجودة بالكلية لما لمسوه من تقدم ملموس في أعمال الجودة قياساً بالفترات السابقة، وأبدو استعدادهم الدائم لتقديم كل ما يلزم في سبيل تقدم كليات الجامعة ورفعتها بما يمكنها من تحقيق أهدافها بالكفاءة والجودة العالية ، ويضع الجامعة في مكانة مرموقة بين جامعات المملكة ومحيطها الاقليمي .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/981

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ