الجمعة 26 أبريل 2024

مدير الجامعة في زيارة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

أكد أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف أن الجامعات هي المنبر الثقافي لأي مجتمع، مشيراً إلى أن المملكة تزخر بالعديد من الجامعات التي تمتلك الكفاءات والخبرات السعودية والطموحة والقادرة على المساهمة في صنع البرامج الوقائية والعلاجية والتوعوية ضد آفة المخدرات.

وثمن "الشريف" لجامعة سلمان بن عبدالعزيز الشراكة والتعاون منذ سنوات في قضية المخدرات، مؤكداً أن التعاون مستمر في تطوير مختلف البرامج التي تحمي شبابنا وشاباتنا والمجتمع من آفة المخدرات.

جاء ذلك خلال استقباله مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز بالخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي والوفد المرافق له بمقر الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالرياض.

واستعرض "الشريف" قبل بدء الاجتماع الذي عقد بهذه المناسبة بحضور مدير عام مكافحة المخدرات اللواء احمد بن سعدي الزهراني وعدد من أركانات المديرية؛ جهود اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في مختلف البرامج التوعوية والوقائية والعلاجية وفق توجيهات وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وتناول "الشريف" مهام اللجنة الوزارية واللجنة التحضيرية للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات واللجان الفرعية وفرق العمل والموزعة على مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

واستعرض المشاريع القادمة لأمانة اللجنة والتي تم تنفيذها بمشاركة الجهات ذات العلاقة والتي تؤكد التعاون وتكامل الأدوار في هذه القضية ومحاربتها والاستراتيجية الوطنية التي تعمل عليها اللجنة الوطنية.

من ناحيته؛ تحدث اللواء احمد بن سعدي الزهراني مدير عام مكافحة المخدرات عن الجهود الميدانية لرجال المكافحة وحجم الضبطيات التي تستوجب من الجميع التعاضد والتكاتف لمحاربة هذه القضية التي تفتك بعقول شبابنا وفي مقدرات الوطن.

وكشف أهمية الجانب الوقائي وان المنطلق الفعلي لهذه البرامج وتقديمها هي المقاعد الدراسية بمختلف مراحلها، مشيراً إلى أن هناك برامج وطنية وقائية ستنفذ بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والمديرية العامة لمكافحة المخدرات واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تعنى بحماية الطلاب والطالبات.

من جهته، قال مدير جامعة الأمير سلمان الدكتور عبد الرحمن العاصمي: "نثمن للقيادة جهودها في محاربة المخدرات على كافة المستويات؛ فبلدنا مستهدفة لدورها الريادي والاقتصادي ويجب أن نشمر عن سواعدنا من واقع واجبنا الوطني والديني قبل الوظيفي وأن نعمل على إعداد برامج تغير من قناعات وثقافة المجتمع نحو هذه الآفة".

وأضاف: "الجامعة ذراع للمديرية العامة لمكافحة المخدرات وأمانة اللجنة فيما يخدم هذه القضية المجتمعية، وجامعة سلمان تتبنى دراسة وتنفيذ مشروع الاسرة في المجتمع السعودي ووضع الخطط والأهداف لهذا المشروع اضافة للمشروع التطوعي وملتقى نخبة الشباب، ودراسة توضح علاقة التدخين بالمخدرات والعمل على آلية لزيادة أثراء المؤسسات التعليمية وخاصة مؤسسات التعليم العالي في تحقيق الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المحلي للقيام بدورها وتحصين الشباب من هذه الآفة".

وخلال هذا الاجتماع تم التوقيع على مذكرة تعاون بين جامعة سلمان والمديرية العامة لمكافحة المخدرات تهتم في مجال التدريب والبحث وتطبيق البرامج الوقائية، وذلك بين الدكتور العاصمي واللواء الزهراني.

وتبنت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات إقامة معرض دائم بجامعة سلمان بالخرج ليبين للطلاب مخاطر المخدرات وأضرارها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/951

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ