السبت 20 أبريل 2024

إجراءات وتعليمات وإرشادات السلامة في البيئة الجامعية في كلية الصيدلة لأقسام الطالبات

اسراء العثمان :

 أقامت كلية الصيدلة لأقسام الطالبات محاضرة عن "إجراءات وتعليمات وإرشادات السلامة في البيئة الجامعية" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10\2\1436هـ ، قدمها  كلا من الدكتورة رشيدة حامد والدكتورة فيديا.

حيث تم التعريف بمفهوم الأمن والسلامة وانه يهتم بأمن وسلامة وصحة الإنسان ويتحقق بإتباع إجراءات وقواعد ومتطلبات السلامة وتطبيقه الإرشادات وإتباعه التعليمات والتقيد بها ، كما تم الحديث عن مستوى معين ومناسب من الأمن والسلامة بمفهومها الخاص بالمجال التعليمي.

بعدها أجابت القائمات على المحاضرة على الاستفسارات والمقترحات والملاحظات التي طرحنها الطالبات يوفر المتطلبات التي من خلالها يمكن للكلية إيجاد مستوى من الأمن والسلامة يوفر الحماية المطلوبة للطلبات من خلال الوقاية وخطط الطوارئ وأعمال التقييم المستمرة للمبنى وتجهيزاته ومرافقه المختلفة ، وطرح عدد من متطلبات الأمن والسلامة في الكلية، وتوضيح مصادر المخاطر في المعامل ، ومعدات السلامة المطلوب توفرها فيها وكيفية التعامل مع المواد الكيميائية في المعامل والطريقة الأمنة للتخلص من المخلفات الكيميائية و تحديد الإجراءات السليمة اللازم اتخاذها عند حدوث أي طارئ تكون ھذه المواد طرفا فيه.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار توعية وإرشاد الطالبات وتقديم ما يخدم سلامتهن نظمت لجنة الامن والسلامة، وحضرها عدد من عضوات هيئة التدريس والطالبات بالكلية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/905

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ