الثلاثاء 23 أبريل 2024

دورة ( فن ومهارات الالقاء ) في كلية الصيدلة لأقسام الطالبات

اسراء العثمان :

تطبيقا لتوجيهات معالى مدير جامعة سلمان بن عبد العزيز وعميد كلية الصيدلة بأهمية تبادل الخبرات والتعاون بين الكليات نظمت اللجنة التنسيقية الداخلية للمؤتمر العلمي السادس لطالبات وطلاب التعليم العالي بكلية الصيدلة اقسام الطالبات محاضرة بعنوان ( فن ومهارات الالقاء) وذلك يوم الاربعاء الموافق 11\1\1436ه ، في كلية الصيدلة لأقسام الطالبات.

قدمتها استاذة اللغة العربية بكلية التربية الدكتورة عرفة ، حيث اشارة الدكتورة إلى أن الإلقاء يعد أحد الفنون العريقة التي تعد أحد طرق التأثير والاقناع والتي يجب أن يمتلك صاحبها صفات معينه لكي يستطيع أن يقدم الفكرة للجمهور المتلقي بطريقة سريعة وواضحة.

كما تطرقت الدكتورة إلى الصفات التي يجب أن تكون في الشخص المُلقِي منها على سبيل المثال جهارة الصوت وجمال الهيئة وحُسن النبرة وسلامة جهازه الكلامي من العيوب وأن يكون لديه نص يحتوي على المقدمة ولب الموضوع والخاتمة ومواصفات النص ، وأن يكون لديه القدرة على الإلقاء بشكل جيد مع التقليل من التنحنح والسعال، ويجب عليه تجنب بعض الحركات كالعبث بالهندام أو حركات زائدة بأجزاء الجسم ليس لديها داعي.

كما ذكرت بعض النصائح والارشادات في فن الالقاء كأن تفتتح كلمتك بحماس والحرص على ان تبدأ ببداية تشد الجمهور ، وتستحوذ على انتباهه ، والاعراب عما أنت بصدد قوله لهم مبكراً.

وفي نهاية المحاضرة  قامت الدكتورة بالإجابة على مداخلات واستفسارات الطالبات ، وقد نالت المحاضرة على استحسان واعجاب الحاضرات.

 

 

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/898

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ