الجمعة 26 أبريل 2024

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة تنظم برنامج توعوي عن ( مرض السكري )

د. أماني أحمد :

نظم قسم اللغة العربية وبالتعاون مع وحدة الخدمة المجتمعية برنامجا توعوي بعنوان مرض السكري حيث يهدف البرنامج إلى توعية الطالبات والحضور عن هذا المرض وكيفية المحافظة على النفس وكيفية تجنب المرض في مسرح الكلية.

بدأ البرنامج بآيات من الذكر الحكيم  تلتها الطالبة أشواق العنزي تم أعقب ذلك مقدمة من الطالبة أسماء زيد العسكر ثم قدمت الطالبة مشاعر المعجب نبذة عن مرض السكري و أنواعه، ثم تحدثت الطالبة  نورة المظيبري عن الأطعمة المفيدة لمريض السكري.

عقب ذلك لقاء مع الطبيبة هالة محمد التي تحدثت عن المرض وما هي الأعراض التي  يعرف بها الانسان أنه مصاب بالمرض ثم تحدثت عن عامل الوراثة في هذا المرض وما هي الطرق الأولية لإسعاف مريض السكري .

ثم لقاء مع الطبيبة حديث عن  كيفية الوقاية من مرض السكري أما عن  وأهم أساليب العلاج فقد قدمته أسماء العسكر وختمت اللقاء بكلمة للعميدة.

وقامت الطبيبة هالة عن إجراء تحليل عشوائي لمرض السكري للسادة الحضور لمن رغبن فيه وتقدمت الكثير من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس والاداريات لعمل التحليل العشوائي، وتخلل البرنامج تقديم الضيافة وبعض الارشادات عن مرض السكري .

ويأتي هذا البرنامج الذي أشرفت عليه عميدة الكلية أ .د. عواطف بنت أحمد هندي في اطار برامج وفعاليات وطننا أمانة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم  وفي اطار المحافظة على الثروة البشرية  وشباب المملكة العربية السعودية

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/853

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ