الجمعة 19 أبريل 2024

شؤون الطلاب تنظم ورشة علمية بعنوان ( الابتكارات أفكار وإبداعات )

عمر العبدالله

نظمت أمانة المؤتمر العلمي السادس بعمادة شؤون الطلاب ورشة عمل علمية متخصصة في مجال الابتكارات والاختراعات، بعنوان (الابتكارات أفكار وإبداعات)، استضافت فيها رئيس لجنة التحكيم في محور الابتكارات سعادة الدكتور/ عبدالله بن قريطان العنزي، من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وقدمها الأمين العام للمؤتمر بالجامعة الدكتور/ عمر بن محمد دين، وحضرها الطلاب المشاركون في المؤتمر في محور الابتكارات، وذلك في مركز التدريب بإدارة الجامعة، وحضرها كذلك الطالبات المشاركات في المحور في قاعة مبنى الهداية، وذلك يوم الأحد الموافق 1صفر1436هـ.

وقد تم في هذه الورشة مناقشة مشاريع الابتكارات والاختراعات المقدمة من طلبة جامعة سلمان، وذلك لتقويمها وتعديلها وتأهيلها للمنافسة على مستوى الجامعة والمملكة في فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدة إن شاء الله.

وقد اشتمل النقاش على توجيه الأفكار والأطروحات وتقويم أهدافها وإبداء وجهات نظر المختص في طريقة تنفيذها وإيجاد الحلول الجذرية للمشاكل والعقبات التي تواجه الطلبة لإعداد مشاريعهم وتكوين أجهزتهم.

وسيترتب على هذه الورشة التوصية بدعم مجموعة من المشاريع الجيدة والأفكار المنافسة، وذلك من قبل عمادة شؤون الطلاب.

علماً بأن الورشة قد نقلت على الهواء مباشرة على موقع (لايف ستريم) لإتاحة الفرصة للكليات التي تقع خارج محافظة الخرج لمتابعة ما يدور فيها من نقاش، كما سيتم نقل الورش العلمية المتخصصة الأخرى في الأبحاث وريادة الأعمال في الأيام القادمة على الرابط ().

وقد تم مناقشة الطلبة الذين لم يحضروا الورشة لبعد المسافة عن طريق الاتصال الهاتفي.

هذا وقد ساند في تنفيذ الورشة من عمادة شؤون الطلاب الأستاذ عمر العبدالله، والأستاذ محمد مبخوت، ومن الطلاب المساندين لأمانة المؤتمر العلمي الطالب أحمد خميس بهيان، وأشرف على النقل المباشر والأمور التقنية الطالب محمد ممدوح سابق.

كما كان في الإشراف والمتابعة للطالبات في القسم النسائي الأستاذة فاطمة آل غرير، والأستاذة أميرة العسرج والأستاذة سارة العميرة، مع إشراف مباشر من سعادة وكيلة العمادة لشؤون الطالبات الدكتورة دلال المطرفي، وعضو اللجنة العليا للمؤتمر الدكتورة/ إيمان أبوسليم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/821

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ