الخميس 25 أبريل 2024

كلية التربية بالخرج تتميز في برامجها التوعوية

بتول السهلي :

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية في كلية التربية بالخرج حملة بعنوان: تعرفي على فايروس (إيبولا), وقد هدفت تلك الحملة إلى التوعية بفايروس إيبولا, و زيادة الوعي العام لدى الناس, و كيفية الوقاية من هذا الفايروس, واكتشافه وعلاجه.

وفي الحملة قامت الطالبات بإعداد بعض النشرات التعريفية بالمرض وخطورته وأساليب انتقال العدوى به وكيفية الوقاية منه. كما قمن بتوزيع هذه النشرات على زميلاتهن وعلى منسوبات الكلية وهن يرتدين قمصان تحوى عبارات توعوية للفايروس.

كما نظمت الفتيات مناقشة مفتوحة في ساحة الكلية حول المرض لجذب الانتباه لخطورته وأساليب الوقاية منه.

ومن جانب آخر فقد قامت وحدة النشاط الطلابي بكلية التربية بالخرج شطر البنات بتنظيم حملة بعنوان: (أنا الوطن)، وهي ضمن الحملة التي اطلقتها الجامعة ودعت كل كليات الجامعة لتفعيلها, وذلك من يوم الثلاثاء الموافق 25-1-1436هـ إلى يوم الأربعاء الموافق 26-1-1436هـ

وقد هدفت الحملة إلي تنمية القيم الوطنية لدى الطالبات, وتنمية وتعزيز الحب و الولاء لوطننا العظيم من الفرد و المجتمع, وقد تزامنت الحملة مع محاضرة قدمتها سعادة الدكتورة/ نورة الزعاقي بعنوان: (وطني بين وطنيتي و مواطنتي), والتي حضرها اكثر من ثمانين طالبة ومنسوبة للكلية

أما قسم الدراسات الاسلامية وضمن مشروعات مقرر مهارات الاتصال بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية  بكلية التربية بالخرج قمنا بتنظيم حملة عن سرطان الثدي تحت شعار (طمئنينا عنك), وقد هدفت تلك الحملة إلى التوعية عن مرض سرطان الثدي, و كيفية اكتشافه وعلاجه. كما تضمنت الحملة عرض فيديوهات توضح مراحل تطور المرض وأساليب اكتشافه.

وفي ختام الحملة تم توزيع نشرات توعوية على الطالبات ومنسوبات الكلية من قبل الطالبات المشاركات وهن يرتدين قمصان تحوي شعار الحملة.

 وفي الرابط التالي فيديو تفصيلي عن الحملة والتي قامت بها الطالبات:

ساره فهد القحطاني شروق قاسي السبيعي سناء مشعل العتيبي روان ناصرالحبابي اشواق نايف العتيبي

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/818

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ