الخميس 25 أبريل 2024

وطني بين وطنيتي ومواطنتي للدكتورة نورة الزعاقي

     

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية التربية  في إطار حملة تنمية قيم المواطنة  محاضرة بعنوان (وطني بين وطنيتي ومواطنتي) قدمتها مستشارة معالي مدير الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية الدكتورة نورة الزعاقي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25/1/1436هـ,  وحضرت المحاضرة أكثر من ثمانين طالبة وعضو هيئة التدريس بكلية التربية وكليات البنات بالخرج, وكذلك عدد من منسوبات كلية التربية.

 وفي بداية المحاضرة تليت آيات من الذكر الحكيم تلتها الأستاذة عائشة الجراح, ثم قدمت وكيلة الكلية للشئون التعليمية والأكاديمية الدكتورة مليحة القحطاني للمحاضرة مؤكدة أن للجامعة دورا فاعلا في تنمية القيم الإيجابية والتي تقع على رأسها قيم المواطنة  تناولت المحاضرة مفهوم الوطن والوطنية والمواطنة، ودور المؤسسات التعليمية وعلى رأسها الجامعة في تنمية قيم المواطنة.  كما تمت مناقشة تأثير الغربة والاغتراب على مشاعر المواطن، ودور الأسرة والأم في ترسيخ المشاعر الوطنية في نفوس الأبناء. وفي نهاية المحاضرة أثير نقاش حول دور الأنشطة الطلابية في تنمية قيم المواطنة قدمت فيها عضوات الكلية بمقترحات لتطوير الأنشطة الطلابية,  كما أعلنت د/ منال زاهد رئيسة وحدة الانشطة عن بعض مخططات الكلية  المستقبلية في تطوير العمل الطلابي بما ينعكس بالإيجاب علي نضج شخصية الطالبة وتكوين القيم الإيجابية لديها وعلي رأسها قيم المواطنة.

وقدمت وكيلة الكلية للشئون المالية والإدارية الدكتورة جوهرة العنبر بالنيابة عن عميد الكلية د/ طلال المعجل ومنسوباتها الشكر والتقدير للدكتورة نورة الزعاقي على مبادرتها الطيبة بتقديم المحاضرة

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/816

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ