السبت 27 أبريل 2024

السنة التحضيرية تنظم محاضرة طبية توعوية لطلابها

نظمت عمادة السنة التحضيرية برنامج  الحملة التوعوية  ( سلامتكم تهمنا )  والمدرجة ضمن الخطة الفصلية للأنشطة الطلابية بالعمادة، واستضافة الأستاذ المشارك والمستشار بالمستشفى الجامعي الدكتور ابراهيم عبدالعزيز.

حيث بدأت المحاضرة بالحديث عن الامراض المزمنة ، والأمراض المعدية وطرق انتشار العدوى ، ثم أسهب في الحديث عن الأمراض المستحدثة كإيبولا وكورونا ، من حيث  تعريفهما ، والطرق التي تؤدي للإصابة بهما ، والفئات الأكثر تعرضا للإصابة بهما ،وضرورة تبليع الرعاية الصحية في حالة الاشتباه  بأعراض المصاب ، كما تحدّث عن سبل الوقاية منهما، وقدّم كذلك مجموعة من النصائح للمسافرين إلى مناطق ينتشر فيها مثل هذه الأمراض.

وفي نهاية الحملة التي تناولت في طياتها السلامة العامة للطلاب من جوانب متعددة كالسلامة المرورية والصحية وسلامة المنشآت وغيرها ،عبّر سعادة عميد السنة التحضيرية ووكيل العمادة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لكل من شعبة مرور الخرج ، وشعبة الدفاع المدني والمستشفى الجامعي؛ على ما قدّموه من نصائح لمنسوبي عمادة السنة التحضيرية مما ساهم في نجاح الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها.

يُذكر أن هذه الحملة الطبية تهدف إلى توعية منسوبي العمادة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وإداريين بضرورة تطبيق معايير الأمن والسلامة، لترسم مستقبلا ينعكس على المجتمع المحلي بإذن الله.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/811

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ