السبت 21 سبتمبر 2024

عمادة الدراسات العليا تنظم ورشة عمل حول ( كيفية إعداد خطة البحث )

مشاعل الدوسري :

نظمت عمادة الدراسات العليا لطلاب وطالبات الدراسات العليا ورشة عمل حول "كيفية إعداد خطة البحث" في كلية التربية بالخرج قدمها الدكتور سلامه المحسن والدكتور خالد إبراهيم.

واسْتُهلّت الورشة بكلمة لعميد الدراسات العليا الدكتور طلال بن محمد المعجل والتي بدأها بالترحيب بالحضور طلاب وطالبات الدراسات العليا ، موجهاً الشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، ووكيل الجامعة الدكتور عبدالعزيز الحامد على دعمهم المتواصل لعمادة الدراسات العليا.

وأكد بأن طلاب الدراسات العليا هم العقول التي تكبر وتتطور وتستفيد من الخبرات المتاحة، والأبحاث المنشورة، لتسهم في تطور الجامعة والوطن والإنسانية.

   كما قال إنه إيمانا منا بالوصول إلى أعلى درجات الجودة والتواصل بين طلاب الدراسات العليا والعمادة ستنظم عمادة الدراسات العليا العديد من الورش الأكاديمية التي تخدم طلاب وطالبات الماجستير بالجامعة.

كما أكد على أن الوكالة متمثلة في عمادة الدراسات العليا تضع مصلحة الطالب وإفادته بمختلف المعلومات على سلم أولوياتها ، وأوضح الهدف من إقامة هذه الورشة وتمنى للحضور الاستفادة منها.

وقد احتوت الورشة على العديد من المحاور والمواضيع المتعلقة بإعداد خطة البحث من خلال التعرف على بعض مناهج البحث ومصطلحاتها والتعمق فيها كالبحث التاريخي و البحث الوصفي و البحث التجريبي ، كذلك التفريق بين بعض المصطلحات كالفرق بين الأسلوب و المنهج و ايضاً الفرق بين الأزواج المتماثلة و أسلوب التوائم .

كذلك تم التعرف على خطة البحث ومحتوياتها بالتفصيل ، حيث تشمل كلاً من : العنوان و المقدمة و مشكـلة البحث و حـدود مشكـلة البحـث و مسلمـات البحث و فروض البحث و إجراءات البحث .

وقد قام كلا من الدكتور سلامه والدكتور خالد بالإجابة على مداخلات واستفسارات من بعض طلاب وطالبات الدراسات العليا .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/791

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ