السبت 21 سبتمبر 2024

دورة في أساسيات الحاسب الآلي وبرنامج معالجة النصوص بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة

د. أماني أحمد :

أقام قسم نظم المعلومات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم ورشة عمل بعنوان "أساسيات الحاسب الآلي وبرنامج معالجة النصوص" بإشراف أ. د. عواطف بنت أحمد هندي عميدة الكلية واعداد الطالبات المدربات الهنوف سعد آل مرضي القريني ونسيبة بنت عبدالعزيز الرقيب وحنان بنت عبدالله بن طالب.

وكان من أهم أهداف إقامة الدورة هو الإسهام في رسالة الدين الحنيف على صعيد بناء مجتمع إسلامي قوي محصن بالعلم والمعرفة، ونشر الوعي المعرفي في أوساط المجتمع كافة في مجال الحاسب، وتلبية الاحتياجات التعليمية من البرامج التربوية والاستشارات الفنية المتعلقة بتقنية الحاسب والمعلومات ورفع مستوى العاملين بالحقل التعليمي من معلمين وإداريين عن طريق تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية ،والنهوض بالخدمات التدريبية والتعليمية في مجال الحاسب الالي ورفع مستوى مخرجاتها من خلال التنسيق مع الهيئات والشركات العاملة في هذا المجال.

وقد بلغ عدد المتدربات المسجلات في الدورة 18 واللاتي كان مسماهم الوظيفي "مساعد إداري" والتي استمرت ثلاثة أيام وتضمنت أساسيات استخدام الحاسب و برنامج معالجة النصوص ( word )، احتوت مقدمة عن الحاسب الآلي، أساسيات الحاسب الآلي والتعامل مع الحاسب وملفاته وكيفية إنشاءها ومعالجتها، إنشاء بريد الكتروني والتعامل معه، شرح برنامج معالجة النصوص” word“ ،الطباعة والطابعة وحل مشاكلها ، استقبال الاستفسارات والأسئلة.

وقد تم تزويد كل متدربه بالحقيبة التعليمية والتي احتوت على جميع المادة المقدمة لهم لتكون مرجعا لهم عند الحاجة، وفي ختام الدورة تم منح الشهادة لجميع المتدربات من قبل إدارة الشؤون التعليمية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/787

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ