السبت 21 سبتمبر 2024

حملة عن أضرار المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة

د. أماني أحمد محمد عبد الرازق

نظمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية في حوطة بني تميم ممثلة بنادي الخدمة المجتمعية ووحدة الخدمة المجتمعية وبالتعاون مع وحدة العمل الطلابي حملة توعية عن أضرار المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع بإشراف وكيلة الكلية الدكتورة أميرة الحموري على مسرح الكلية.

واستضافت الكلية وفذاً من إدارة مكافحة المخدرات - القسم النسائي - بمنطقة الرياض ممثلاً في المدربة روى محمد الشويعر أ. سميرة صعبان الشهري وأ. رنا عبدالله الفارس.

وقد بدأت الحملة بكلمة ترحيبية بالحضور ثم ألقت المدربة روى الشويعر محاضرة عن أضرار المخدرات وأسباب انتشارها  وأن تعاطي المخدرات لا يتحدد بفئة عمرية واحدة أو يكون مقصورا على الشباب فقط ، وعددت بعد ذلك  أنواع المخدرات وتم عرض العديد من مقاطع الفيديو الهادفة التي تفيد الفرد والمجتمع للوقاية من المخدرات.

ثم تلا ذلك عرضاً لبعض صور المدمنين قبل وبعد تعرضهم للإدمان توضح مدى تأثير المخدرات على الشكل الظاهري .

ودار نقاش بين الحضور والمحاضرة عن أهم الفروق التي حدثت على الشكل الخارجي ثم تساءلت عن مدي الاضرار التي تصيب أجهزة الجسم من الداخل ، ثم أعقب ذلك كيفية تهريب التجار للمخدرات ويقظة الجهات المعنية في رصدهم والقبض عليهم ، وتخللت المحاضرة الكثير من الأسئلة والمناقشات بينها وبين الحضور .  

وبعد انتهاء المحاضرة قام الجميع بزيارة  المعرض المصاحب  للحملة في ساحة الكلية والذي تم عرض  نماذج تحاكي أنواع المخدرات المنتشرة و توعية الطالبات والمنسوبات عن طرق المروجين المختلفة و توزيع مجموعة من البروشورات على الطالبات ومنسوبات الكلية  .

وفي الختام شكرت وكيلة الكلية الدكتورة أميرة الحموري الإدارة النسائية لإدارة مكافحة المخدرات في منطقة الرياض على جهودهم  القيمة والثمينة في نشر التوعية وسلمت لهن شهادات شكر وتقدير مع باقات من الورود كلمسة امتنان بسيطة لما قدموه لطالبات الكلية ومنسوبيها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/694

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ